تعيينات جديدة تفجر خلافا بين السلطة المحلية وانتقالي لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
  • ​محافظ لحج يكلف مدراء عموم في المكاتب التنفيذية والمديريات
  • الانتقالي:قرارات التعيينات بلحج انفرادية ونرفضها رفضا قاطعا
> أصدر محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، اليوم الثلاثاء، عددًا من قرارات التكليفات كمدراء  عموم لعدد من المكاتب التنفيذية  بالمحافظة والمديريات إضافة إلى تكليف رئيس ومدير للغرفة التجارية ومستشارين للمحافظ في أكبر عملية تغيير تشهدها المحافظة منذ أعوام صدرت لتصحيح العمل الإداري والتنموي بحسب المكتب الإعلامي بالمحافظة.

وجاءت تلك القرارات كالتالي: في المادة الأولى تكليف كل من: م. هود محمد صالح بغازي، مديرًا عامًّا لمديرية تبن، ومحضار علوي بن عوض بن حسين، مديرًا عامًّا لمديرية يهر - يافع، وعبدالعزيز علي صالح علي، مديرًا عامًّا لمديرية حالمين، وعفيف نعمان سعيد عبدالله الجعفري، مديرًا عامًّا لمديرية طورالباحة، وعبدالرب علي ثابت الجعفري، مديرًا عامًّا لمكتب الصناعة والتجارة، وطلال عبدالجليل ردمان، مديرًا للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وباسل فيصل علوي سعد، مديرًا عامًّا لمكتب الثقافة، وأنسام محمد عبدالقادر عبدالله الفقيه، نائبًا لمدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة، وتكليف محسن محمد جعفر السقاف مستشارًا للمحافظ، وفيدل محمد عثمان الفقيه مستشارًا للمحافظ لقطاع المياه.

إضافة إلى تكليف أمين عبدربه منصر طالب، رئيسًا للغرفة الصناعية والتجارية حتى انتخاب رئيس للغرفة وفقًا للقانون وللوائح المتبعة لذلك وتكليف سامح صلاح سالم أحمد العزيبي، مديرًا للغرفة التجارية بهدف تفعيل عمل الغرفة الصناعية والتجارية بالمحافظة للقيام بدرورها بعد حالات من الجمود، وبناءً على اجتماع المحافظ مع رجال المال والأعمال. 

فيما قضت المادة الثانية من القرارات بإلغاء أي تكليف أو تعيين سابق والعمل بتلك القرارات بحسب المادة الثالثة من تاريخ صدوره وعلى جميع الجهات العمل بموجبه.

ردود أفعال متباينة بين مؤيد ومعارض لتلك القرارات حيث أكد مستشار المحافظ لؤي عبد الحكيم أن إصدار تلك القرارات من قبل المحافظ خطوة على طريق التصحيح لتفعيل العمل على أرض الواقع  في تلك المكاتب والمديريات ويشعر المواطن بوجود تحسن ويلمس نتائج إيجابية لتلك التكليفات بالمحافظة والمديريات.

وكشف المستشار لؤي عبدالحكيم أن هناك مكاتب سيطالها التغيير في المرحلة القادمة على مستوى المديريات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة مشيرًا إلى أن باب التغيير انفتح ولن يغلق إلا بأن يرى المواطن كل المكاتب تعمل بصدق وأمانة ووطنية.

السكرتير الإعلامي  لمحافظ لحج محمد محي الدين أشار إلى أن هذه القرارات تأتي لتصحيح منظومة العمل الإداري والتنموي في المحافظة وفسح المجال لدماء جديدة لاستكمال برنامج الأخ المحافظ في البناء والتنمية مثمنًا دور المدراء السابقين المشمولين في حزمة القرارات على جهودهم المبذولة أثناء فترة عملهم وتأتي هذه الدماء الجديدة كما أسلفت آنفًا لتصحيح القصور وتكملة المشوار التنموي وأمامهم فترة الاختبار وسنكون عونًا لهم في تأدية مهامهم المستقبلية.

من جانب آخر أكد المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة خلال اجتماع استثنائي للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس برئاسة وضاح الحالمي وكيل المحافظة رفضها القاطع والمطلق للقرارات التي أصدرها محافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله التركي والتي شملت تغييرات في عدد من المكاتب والإدارات في المحافظة ومدراء عموم بعض المديريات مشيرًا إلى أن تلك القرارات التي اتخذها المحافظ قرارات انفرادية.

وأوضحت الهيئة في بيانها بأن تلك القرارات قد اتخذت بعيدًا عن المجلس الانتقالي بالمحافظة ولم يتم التشاور معه حولها معتبرة ذلك تجاوزًا واضحًا للمجلس الانتقالي وعلاقة التنسيق والشراكة التي وجه بها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وأكدت الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج بأنه ولما سبق ذكره فقد قررت رفض تلك القرارات جملة وتفصيلًا باستثناء إحدى المديريات التي شملتها القرارات المتفق عليها مسبقًا مع المجلس الانتقالي، مجددة في ختام بيانها التأكيد بأن جميع الخيارات مفتوحة أمامها لمنع تنفيذ تلك القرارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى