وزير النفط: بلادنا لديها القدرة على أن تصبح لاعبًا رئيسيًا في صناعة التعدين العالمية

> الرياض «الأيام» الإعلام النفطي:

> دشن وزير النفط والمعادن د. سعيد سليمان الشماسي ومعه رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية م. احمد اليماني، اليوم الأربعاء، جناح اليمن بمعرض مؤتمر التعدين الدولي الثالث للترويج للثروات المعدنية في اليمن الذي انطلق اليوم في الرياض.


وأكد وزير النفط بأن بلادنا تحتضن موارد معدنية غنية وواعدة ولديها القدرة على ان تصبح لاعبًا رئيسيًا في صناعة التعدين العالمية، مشيرًا إلى أن مشاركة اليمن في المعرض المصاحب لمؤتمر التعدين الدولي الثالث هو إضافة نوعية لجذب الاستثمارات الخارجية للصناعات المعدنية، مضيفًا في سياق حديثه للجهود المستمرة التي تبذلها وزارة النفط والمعادن وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية للنهوض بقطاع التعدين، من خلال تسهيل عملية الوصول إلى البيانات الجيولوجية، بالإضافة إلى التسهيلات التي تمنحها الوزارة لتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات وبناء أسس للاستدامة، وتطوير قطاع التعدين القائم على سلاسل القيمة المتكاملة بما يتماشى من توجهات الحكومة بتنويع مصادر الاقتصاد الوطني للنهوض به ودفعه قدمًا للأمام.


الجدير بالذكر أن جناح اليمن يتضمن عرضًا مرئيًا جذابًا للثروات المعدنية الهائلة التي تمتلكها اليمن، بما في ذلك الذهب والفضة والنحاس والحديد والليثيوم والسيلكا والكواتز ومسكوفيت، كما تضمن الجناح معرضًا لمصانع الصخور الصناعية والإنشائية، بما في ذلك مصانع الأسمنت ومصانع الطوب الأحمر، وغيرها من مصانع مواد البناء التي تعتمد على الخامات المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى