وكيلة نيابة وزارة الصناعة لـ"الأيام": تم إحراق أكثر من 9 ملايين عبوة من الدواء المنتهي في عدن

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

>
قالت لـ "الأيام" القاضي سمية القباطي وكيلة نيابة وزارة الصناعة والتجارة "إن نيابة الوزارة قامت بضبط وتحريز كمية من الأدوية في أحد مستودعات مديرية المنصورة".


وأوضحت أن ذلك تم بتوجيه من القاضي قاهر مصطفى النائب العام للجمهورية في القضية رقم (5) لعام 2024م "حيث أُتْلِـفَـت أدوية منتهية الصلاحية تقدر بـ (تسعة ملايين ومائة واثنين وأربعين ألفًا وخمسمائة وستة عشر ريالًا) ما بين عبوة زجاجية وبلاستيكية بالإضافة إلى سبعة آلاف وخمسمائة وتسعة وأربعين كرتونًا.


وأضافت أن عملية الإتلاف تمت بحضور لجنة مشكلة من قِـبَـل النائب العام للجمهورية برئاسة نيابة وزارة الصناعة والتجارة ممثلةً بالقاضية د. سمية القباطي، وإدارة حماية المستهلك يمثلها فضل صويلح، والهيئة العليا للأدوية يمثلها د. عبدالحكيم باوزير، ومدير عام غرفة العمليات عبدالسلام منصور، وكذا عن إدارة صحة البيئة ماجد سعيد، بالإضافة إلى مدير رقابة حماية المستهلك عمر محمد عباد.


وأشارت القباطي إلى أن كل تلك الأدوية الضخمة المنتهية الصلاحية نُـقِـلت بواسطة (15) عربة من نوع "دينا" من حوش نيابة استئناف جنوب عدن إلى مقر مقلب (بئر النعامة) وأُتْـلِـفت من خلال عمليتي (الدهس والإحراق) واستغرقت عمليتا النقل والإتلاف فترة زمنية بدأت من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى