بعد انتظارهم 30 عاما.. ورشة الدائرة الفنية لموانئ عدن تتسلم إسقاطات الأراضي

> عدن «الأيام»: خاص:

> عقد اليوم الأحد، لقاء موسع في قاعة نادي الميناء بمديرية التواهي برعاية محافظ عدن أحمد حامد لملس وتحت إشراف الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية لتدشين توزيع وتسليم وثائق الإسقاطات الفنية لأراضي الجمعية السكنية للدائرة الفنية لورشة الموانئ/عدن الدفعة الأولى والبالغ عددها حوالي 300 ملف إسقاط وهي الدفعة الأولى لمنتسبي الجمعية.

وتم تسليم الوثائق إلى الأمين العام للجمعية السكنية الدائرة الفنية لورشة الموانئ م. جمال صالح، وأشاد بالجهود المبذولة لإنجاز هذا العمل الذي مر بالكثير من الصعوبات منها الاقتحام لأراضي الجمعية من قبل متنفذين وكيف حارب المنتسبين لإخراج المتنفذين".

وعدد الأمين العام المراحل التي بَدْء فيها النضال من أجل استعادة الأرضي السكنية التابع للجمعية السكنية من أيادي المتنفذين الذي استولوا عليها دون وجه حق".


ومن جانبه قال رئيس الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية جبل ردفان، بأن هذه خطوة كبيرة وإنجاز عظيم بعد جهود بذلت من أجل الحفاظ على أراضي الموظفين وقال بأن هذه الخطوة الأولى وستعقبها خطوة أخرى وهي توزيع العقود على منتسبين الجمعية، مضيفا "لم يتبق سوى خطوات بسيطة لاستكمال الإجراءات والوثائق للتمكين من الأرض".

وتابع ردفان "صبرتم سنوات طويلة لذا يجب النزول إلى المساحة المحددة وتحديد الموقع حسب الوثائق التي بحوزتكم لاستلام الموقع، ونحن في انتظار تحديد موعد للنزول وتمكين كل عضو من موقعه".

وعن الملتحقين بالجمعية قال "يتم مناقشته حاليًا وقد تم رفع مِلَفّ بالملتحقين ويتم تداوله لاستكمال الإجراءات الخاص بهم فالملتحقون عددهم كبير يصل إلى أكثر من 800 عضو ونعمل على الترتيب مع المكتب التنفيذي والأمين العام للجمعية والشؤون القانونية والرقابة والتفتيش وسيكون هذا العمل على مراحل أسوة بالجمعيات التي قدمت ملتحقين".

وقدم أعضاء الجمعية السكنية الكثير من المداخلات التي تصب في معرفة إمكانية الحصول على أرضهم التي صبروا من أجلها أكثر من 30 عامًا وتساءلوا متى يتحقق الحلم؟ فكثير من الأعضاء توفاهم الله والبعض خرج للتقاعد وتمنى الأعضاء سرعة إنجاز ما تبقى من العمل والإجراءات وتسليمهم العقود.

وفي ختام حفل التدشين تم توزيع الشهادات التقديرية على أعضاء الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية لجهودهم المبذولة لإزالة العراقيل وإنجاز العمل لتمكين الموظفين من أراضيهم المستحقة منذ ثلاثين عامًا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى