اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في اجتماع المرأة العربية بالقاهرة

> القاهرة «الأيام»:

> شاركت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة اليمنية، د. شفيقة سعيد، اليوم الإثنين، في الاجتماع العادي الحادي والعشرين لمنظمة المرأة العربية، المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

ويناقش الاجتماع الذي تتراسه دولة فلسطين على مدى يومين، مستجدات أوضاع المرأة العربية، و تقرير الإدارة العامة عن الأنشطة التي نفذتها المنظمة خلال العام المنصرم 2023، وعودة سوريا إلى المنظمة بناء على قرار جامعة الدول العربية.

وأكدت سعيد في كلمتها، على أهمية انعقاد الاجتماع، وتناوله لموضوع القضية الفلسطينية، وحرب الإبادة التي يواجهها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وانتهاك القانون الدولي الإنساني من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

و تطرقت إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في اليمن، وتعزيز دور المرأة اليمنية التي فرضت وجودها في مواقع صنع القرار.. مستعرضة أهم القطاعات التي وصلت لها النساء في مواقع صنع القرار، حيث تم تعيين قاضية في المجلس الأعلى للقضاء، وتعيين 8 قاضيات من أصل أربعين في المحكمة العليا، وتعيين نساء أمنيات في مراكز الشرطة، ونساء في لجان التشاور والمصالحة، ومشاركة النساء في عملية وضع رؤية قاعدية لبناء السلام، ووضع الخطة الوطنية للمرأة والأمن والسلام المرحلة الثانية، وزيادة عمل النساء في ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى