تدشين امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي

> عدن «الأيام» خاص:

> دشّن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني د. خالد الوصابي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعامين الجامعيين 2023، و 2024 في خمسة مراكز امتحانية والتي يتقدم لها 1500 طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد الوزير، أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة ضمن اللوائح والأنظمة والمعايير والشروط المفروضة لنجاح تنفيذ امتحانات المفاضلة بكل دقة وشفافية في المراكز الامتحانية المستهدفة، مشيرًا إلى أنه سيتم الاعتماد بدرجة رئيسة على نتيجة المفاضلة بنسبة 70 بالمائة، مقابل 30 بالمائة، من نتيجة الثانوية العامة في عملية اختيار الأفضل والأحق للمنحة.

من جانبه أوضح وكيل الوزارة د. مازن الجفري، أن الوزارة تعتمد على نظام التصحيح الإلكتروني لنتائج الامتحانات من أجل توفير الجهود والوقت وللحصول على نتائج أكثر دقة.. مؤكدًا حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة والوضوح.

فيما أشار رئيس اللجنة الفنية لامتحانات المفاضلة د. عبدالرقيب جبران، إلى أن اللجنة عملت منذ شهر على التجهيز للامتحانات، والتواصل مع جامعات عدن، وحضرموت، وتعز، وإقليم سبأ في مأرب والحديدة، لاستقبال الطلاب بحسب موقعهم الجغرافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى