قضاء شبوة ينفذ أول حكم إعدام منذ 2015م

> عتق«الأيام» خاص:

>
​جرى صباح اليوم الثلاثاء تنفيذ حكم الإعدام في المحكوم عليه "م، م، أ" لقتله المجني عليهما "ع، ح، س" و "م، س، أ" تطبيقًا لحكم محكمة جردان الابتدائية الصادر بتاريخ 21/ 10/ 2019 م، والذي قضى بإدانة المتهم ومعاقبته بالإعدام رميًا بالرصاص والمؤيد من محكمة استئناف محافظة شبوة بتاريخ 4/ 3 /2020م، والمقر من المحكمة العليا للجمهورية بتاريخ 24/ 13/ 2021م.

ويأتي تنفيذ الحكم بعد مصادقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبعد استكمال تلك الإجراءات، وجه النائب العام للجمهورية باستكمال إجراءات التنفيذ، وبعد تلاوة الحكم من قبل وكيل نيابة عرماء وجردان، تم التنفيذ بحضور رئيس نيابة استئناف محافظة شبوة القاضي د. صالح أحمد المدحجي، ووكيل نيابة عرماء وجردان القاضي ناصر بن ناصر العمري ومدير عام شرطة محافظة شبوة العميد فؤاد محمد النسي وأولياء الدم.

وأوضح مصدر في نيابة الاستئناف شبوة بالقول يأتي تنفيذ حكم الإعدام هذا ضمن ثلاثة أحكام أخرى تمّت المصادقة عليها، وسيتم تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة، بالإضافة إلى الاستمرار في متابعة "12" ملفًا تم رفعها إلى السلطات القضائية العليا وانتظار تأكيدها والبدء في إجراءات تنفيذها.

وعبر أولياء الدم عن ارتياحهم جراء تنفيذ الحكم الشرعي في مرتكب جريمة قتل ذويهم، معبرين عن شكرهم البالغ لمحافظ محافظة شبوة ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة ومدير عام شرطة المحافظة.

وأشاد المواطنون باستئناف تنفيذ أحكام القصاص الشرعي بالمحافظة، مطالبين مواصلة السلطة القضائية أعمالها في متابعة القضايا التي صدرت بحقها الأحكام الشرعية بهذا الشأن، في ظل هذه الأوضاع الأمنية المستقرة التي تشهدها عاصمة المحافظة وباقي المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى