الأمم المتحدة تستهدف تدريب 150 شابًا من اللاجئين لـ 8 مهن تخصصية

> عدن «الأيام»:

> أشاد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، بجهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الداعمة لقطاع التعليم الفني والمهني، عبر إعادة تأهيل بعض الورش التعليمية و قاعات التدريب، واستهداف أكثر من 150 شابًا وشابة من اللاجئين والمجتمع المضيف، في برنامج تدريبي لثماني مهن تخصصية، والعمل على تحديث المناهج التعليمية وفقًا للمعايير الحديثة.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس، في العاصمة عدن، وفدًا من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لبحث سبل التعاون المشترك في تطوير التعليم الفني باليمن، واستعراض التدخلات والمشاريع التي تنفذها المفوضية في عدن، وخاصة فيما يتعلق بالتعليم الفني والمهني.

كما تم اللقاء، استعراض الوضع العام لقطاع التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظات المحررة، والأضرار التي لحقت بالمؤسسات التعليمية جراء الحرب.

وأكد المحولي، حرص الوزارة على تعزيز الشراكة الفاعلة مع المفوضية لتحقيق المزيد من الدعم اللازم لتطوير العملية التعليمية والتدريبية في المعاهد الفنية والتقنية.

وقام نائب الوزير ومعه وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بزيارة تفقدية إلى المعهد الوطني للتقنيين في مديرية دار سعد للاطلاع على سير العمل في المعامل التدريبية، ووضع المتدربين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى