بمشاركة 100 دولة.. اختتام أعمال الدورة الأولى لإدارة مصائد الأسماك بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت أمس في العاصمة عدن، أعمال الدورة الأولى للجنة الفرعية لإدارة مصايد الأسماك (COFI:FM)، التي نظمتها لجنة مصائد الأسماك بمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، بمشاركة 100 دولة من مختلف دول العالم.

وناقشت الدورة على مدى ثلاثة أيام، محاور متعلقة بقضايا إدارة مصايد الأسماك على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية، وحوكمة مصايد الأسماك وإدارتها من أجل تطوير مدوّنة السلوك، بشأن الصيد الرشيد التي وضعتها منظمة الأغذية والزراعة، والاتجاهات العالمية الهامة في إدارة مصايد الأسماك وتنميتها المستدامة، وكيفية اتخاذ تدابير عاجلة لمجابهة المتغيرات والسياسات الخاطئة التي تضر بالمخزون السمكي، كالتغيرات المناخية والصيد غير القانوني.

وقدم فريق الوزارة عددًا من المداخلات والملاحظات القيّمة، التي من شأنها حلحلة العديد من القضايا المتصلة بالطرق المثلى لإدارة المصائد والحلول الكفيلة، للحد من الإشكاليات التي ترافق الاصطياد على المستوى المحلي والإقليمي.

كما جرى في الختام انتخاب دولة أيسلندا لمنصب رئيس اللجنة الفرعية لإدارة مصائد الأسماك، وانتخاب جمهورية الهند لمنصب نائب رئيس اللجنة الفرعية لإدارة مصائد الأسماك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى