وزير النقل ومحافظ عدن يدشنان مشروع إنشاء المحطة المركزية لنقل الركاب

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، ومعه وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، اليوم الأحد، مشروع إنشاء وبناء المحطة المركزية لنقل الركاب المرحلة الأولى، في مديرية خور مكسر منطقة العريش، بتمويل ذاتي من الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري.

وأكد وزير النقل، أهمية مشروع محطة مركزية لتنظيم النقل البري خصوصا لشركات الحافلات الدولية والمحلية، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يعتبر أول إنجاز للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وسيلحقها إنجازات قادمة بمجال النقل البري.

وأوضح، بأن المشروع يقام على مساحة 33 ألف متر مربع وتضم مكوناته مبنى للهيئة والجهات المنتدبة لها، إضافة إلى 40 مبنى لشركات النقل الدولية ومجموعة من الملحقات الخدمية كاستراحة وفندق ومحطة وقود ومخازن وورش مركزية، مبينًا بأن المشروع سيعمل على التخفيف من الضغوط والزحمة المرورية الناجمة من حافلات نقل الركاب في الطرقات والشوارع العامة.


من جانبه قال محافظ عدن: "دشنا اليوم بمعية وزير النقل ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل، مشروع ميناء بري والذي سيخدم وينظم عملية نقل الركاب عبر الناقلات الدولية والداخلية، منوهًا إلى أنه من المشاريع الحيوية والخدمية التي ترتقي بالوجه الحضاري للعاصمة عدن، مؤكدًا أن من هذه المحطة سيتم التنظيم والترتيب للحد من الازدحامات المرورية لحركة نقل الباصات.

واستمع حُميد، ولملس، بعدها لشرح وافٍ من شعفل، حول مكونات المشروع وتفاصيله، وخطة الإنجاز وآليات العمل المُتبعة، مشددين على سرعة الإنجاز في الوقت المحدد، ووفقا للمواصفات الفنية المتفق عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى