مباحثات يمنية عمانية لتنظيم الصادرات السمكية

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد اليوم الاثنين، اجتماع مرئي عبر برنامج "الزووم" بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية اليمنية ووزارة الثروة الزراعية والسمكية بسلطنة عُمان، لمناقشة التحديات والمعوقات بين البلدين بشأن واردات وإرساليات الأسماك عبر المنافد اليمنية إلى سلطنة عمان.

وفي بداية الاجتماع والذي ترأسه غازي لحمر وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج والتسويق السمكي وبمشاركة السفير اليمني لدى سلطنة عمان د. خالد صالح الشطيف رحب الوكيل غازي بالجانب العماني وبحث معهم القضايا المتعلقة بالصادرات السمكية المبردة عبر المنافذ اليمنية إلى السلطنة، والصعوبات التي تعيق عمليات التصدير، والمعالجات المطلوبة لها، بالإضافة إلى تفعيل البروتوكولات ومذكرات التفاهم المُبرمة بين الجانبين والمتعلقة بالقطاع السمكي، والمرتبطة بالاستفادة من الخبرات والتجارب العمانية المتعلقة بأبحاث البحار وجودة الأسماك والرقابة البحرية وكذلك التشريعات العمانية المتعلقة بالقطاع السمكي.

كما بحث الاجتماع الجوانب المتعلقة بتسهيل التجارة بين البلدين، والفرص الاستثمارية في اليمن والمرتبطة بالقطاع السمكي وإمكانية إقامة المستثمرين العمانيين لمصانع تعليب الأسماك في بلادنا، وكذلك تنظيم تداول الأموال بين البلدين فيما يتعلق بالصادرات السمكية بالإضافة إلى خلق شراكة بين القطاع الخاص بين الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى