​البحرية الإيرانية تتوعد بإغلاق مضيق هرمز دعمًا لقوات صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
توعد قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال على رضا تنكسيري، بإغلاق مضيق هرمز، أمام الغرب، في حال "اختلاق مشكلة"، كما أغلقت جماعة الحوثي البحر الأحمر.

وقال تنكسيري: إذا أرادت القوى الأجنبية التواجد في هذه المنطقة (مضيق هرمز) التي يمر بها الجميع فإن بارجة "الشهيد أبومهدي المهندس" ستكون رسالة سلام وصداقة لهم، ولكن إذا أراد الحاقدون خلق مشكلة فإن رسالة هذه البارجة ستكون "الجهوزية والاستعداد" التام في مواجهة الأعداء.

وأضاف: نحاول من خلال إنتاج وضم بارجة "الشهيد أبو مهدي المهندس" وسائر القطع البحرية القاذفة للصواريخ وكذلك المناورات التي تجرى في المنطقة، إرساء واستتباب الأمن في مضيق هرمز.

وأكد أن أمن مضيق هرمز تكفله دول المنطقة.. مشددًا على أن الأمن والاستقرار مستتب بشكل كامل في منطقة مضيق هرمز، وليس للأجانب أي دور في إرساء الأمن في هذه المنطقة الحساسة، لذا فإن وجود هذه القوات لا معنى له.

وجدد الجنرال الإيراني دعمه للحوثيين، في إغلاق باب المندب، بحجة دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. مضيفًا: "هذا الموقف المتسم بالشهامة أبداه المقاتلون اليمنيون وأظهروا بأنهم لا يمكن أن يقفوا متفرجين ليشهدوا قتل الأبرياء في غزة".

وأشار إلى أن العمليات البحرية اليمنية في مضيق باب المندب والحيلولة دون مرور السفن التابعة لكيان العدو الصهيوني أو السفن المتجهة لهذا الكيان تأتي في إطار نصرة المسلمين، حسب تعبيره.
واعتبر الجنرال الإيراني، أن جماعة الحوثي في اليمن "دولة مستقلة لها جيش قوي وقائد محنك يتصرف باستقلالية ولا يتلقى الأوامر من أي جهة".

ولفت الأدميرال تنكسيري إلى "أن العالم، وخاصة الغربيين وأمريكا والذين يدعمون عمليات سفك الدماء ظلمًا من قبل الصهاينة، يجب أن يغيروا نهجهم بشأن هذه القضية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى