وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي الإعلامي المغربي د. توفيق جزوليت ويمنحه درع الوزارة

> عدن «الأيام» إعلام الوزارة:

> التقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه بالعاصمة عدن، اليوم، الإعلامي والأكاديمي المغربي الدكتور توفيق جزوليت وبحضور رئيس مركز البحوث ودعم القرار في المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ لطفي شطارة.

وفي مستهل اللقاء رحّب معالي الوزير الزعوري بالإعلامي جزوليت، مشيدًا بمواقفه النضالية الشجاعة إلى جانب شعب الجنوب إبان حرب الاجتياح الأولى في صيف 1994م، ودوره الريادي في كشف حقائق الحرب الظالمة التي استهدفت الإنسان والأرض والهويّة والتاريخ الجنوبي.

وقال معاليه: "مازلنا نتذكر التقارير الإعلامية المهنية التي قدمها الإعلامي المخضرم توفيق جوزيليت من جبهات القتال المشتعلة، ومازال صدى صوته يتردد في مسامعنا وهو يصف ويفصِّل باحترافية واقع الحرب ضد شعبنا وما يتعرض له من قتل وتهجير وتدمير للمباني ونهب المؤسسات، لافتا أنه وبعد مضي ثلاثين عاما مازال "جوزيليت" واحدًا من أبرز الأصوات العربية الحُرَّة، ومدافعًا صلبًا عن حق شعبنا في استعادة دولته، وشاهدًا أمام المحافل العربية والدولية عن معاناة شعب تعرض لأسوأ احتلال همجي عبر التاريخ.

وأضاف الوزير الزعوري، بأن الشعب الجنوبي لازال يختزن في ذاكرته ذلك الصوت الذي تميّز به "جزوليت" وهو يتنقل مع المقاتلين الجنوبيين دفاعا عن أرضهم وعرضهم في حرب صيف 1994م التي شنّها نظام صنعاء، مؤكدًا أن الشعب الجنوبي بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بفخامة الرئيس عيدروس الزبيدي قد حقّق مكتسبات سياسية وعسكرية كبيرة، ويمتلك الإرادة والعزم والمشروعية لتحقيق تطلعاته باستعادة دولته الجنوبية المستقلة كاملة السيادة على ترابه الوطني.

من جانبه، عبّر "جزوليت" عن اعتزازه بلقاء معالي الوزير الزعوري، وفي العاصمة عدن التي أحبّها ولم ينسَها رغم مرور ثلاثين عامًا على حرب 94 الظالمة من قبل نظام صنعاء، منوهًا بأن المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي أعاد للجنوبيين قضيتهم العادلة وأصبحت محل اهتمام العالم، مطالباً الجنوبيين بمزيد من التلاحم والاصطفاف خلف المجلس الانتقالي حامل قضية كل الجنوبيين.

هذا وأعاد الإعلامي "جزوليت" ذكرى تلك الأيام التي كان خلالها في مقدمة الصفوف مع اخوانه المقاتلين الجنوبيين ينقل أخبار تضحياتهم وصمودهم أمام غطرسة نظام صنعاء اثناء حرب صيف 94م.

بعد ذلك قام معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور الزعوري بتكريم الإعلامي "جزوليت" بمنحه درع الوزارة عرفانًا وتقديرًا لنضالاته مع الشعب الجنوبي وامتنانًا لجهوده الإعلامية الكبيرة أثناء حرب صيف 1994م.

حضر اللقاء وكلاء الوزارة وعدد من مدراء العموم بديوان عام الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى