​توقيع اتفاق شراكة وتعاون لخدمة التراث بحضرموت

> عدن «الأيام» خاص:

>
استضافت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في مقرها الرئيسي بالتواهي العاصمة عدن، أمس، توقيع اتفاق الشراكة والتعاون بين مؤسسة لغد أجمل بمحافظة عدن، ومؤسسة حضرموت، لخدمة التراث بحضرموت، بحضور نقيب الصحفيين عيدروس باحشوان، ونائب الأمين العام نصر باغريب.

وشمل الاتفاق التعاون بين المؤسستين في مجالات التدريب، وإقامة البرامج والفعاليات المشتركة بمجال التراث والثقافة، والتعريف بالموروث الحضاري للمحافظتين عدن وحضرموت.
وأكدت رندا عكبور رئيس مؤسسة لغد أجمل، أن هذا الاتفاق يأتي في إطار انفتاح المؤسسة على المؤسسات المماثلة والنظيرة، وفي مقدمتها مؤسسة حضرموت للتراث، لما تتميز به من دور أساسي في الحفاظ على التراث الثقافي في حضرموت.

من جانبه أوضح حسن باحشوان رئيس مؤسسة حضرموت لخدمة التراث، أن الغاية من توقيع هذه الاتفاقية هي خلق أرضية صلبة، من أجل إتاحة الفرصة للتفكير المشترك في المستقبل، وما قد يطرحه من تحديات، فضلًا عن إثارة القضايا والإشكالات الكبرى التي تهم التراث الثقافي.

وأشار إلى أن الاتفاق يأتي في إطار خلق دينامية جديدة في مجال الوعي والتدريب والتراث، وتوثيق الهوية لمحافظتي عدن وحضرموت، و الدخول في مبادرات هادفة وخلق المعرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى