فيما ستختتم اليوم فعالياتها ..الدورة المبتدئة لحكام كرة السلة تكمل يومها الثاني

> عدن«الأيام» علاء عياش :

> تواصلت ولليوم الثاني على التوالي .. فعاليات الدورة المبتدئة لحكام لعبة كرة السلة ، والتي يقيمها الاتحاد العام بدعم وتمويل من قبل اللجنة الأولمبية اليمنية، وتستضيفها قاعة نادي الميناء في مديرية التواهي في العاصمة عدن خلال الفترة بين 28 - 30 يناير 2024.

ويشارك في هذه الدورة السلوية المبتدئة التي تستمر على مدى 3 أيام 10 حكام مستجدين .. منهم 8 حكام يمثلون محافظة عدن، وإثنان يمثلون محافظة لحج الخضيرة .. علماً أن من يحاضر فيها هو (الحكم القدير زاهر محمود الأغبري)، فيما يشرف عليها (الكابتن أوسان الرعوي) ، وتأتي الدورة ضمن خطة الاتحاد العام ، التي تهدف إلى توسيع قاعدة الحكام ، ورفع مستوى التحكيم في بلادنا، ورفده بدماء شابة وجديدة متسلحة بالعلم والمعرفة.

هذا وقد تلقى المشاركون في الفترة الصباحية من فعاليات اليوم الثاني التعريف النظري بميكانيك التحكيم ، والتحمل النفسي وكاريزما الحكام مع تقديم نماذج عملية مفيدة، بالإضافة إلى قيام المحاضر بشرح وتفسير مواد القانون الدولي للعبة ، ومحتواه الأساسي ، علماً أن الفعاليات كانت اجتذبت وشهدت حضور طلاب من كلية التربية الرياضية بجامعة عدن للإستماع والاستفادة .. فيما تخللت الفترة المسائية للدورة تطبيقات عملية على الميدان من قبل المتدربين حيث تم تطبيق ميكانيك التحكيم للحكام المشاركين في الدورة ، وأعقب ذلك أيضاً تطبيق عملي للإشارات التحكيمية التي يجب على الحكم تطبيقها في المباراة لمساعدة الحكم على اتخاذ القرارات السليمة التي تسهم في إخراج المباريات بصورة طبيعية.

الجدير بالذكر أنه سيستكمل برنامج الدورة في اليوم الأخير وهو يوم غد الثلاثاء ، من خلال شرح أخطاء القانون الدولي ، وتطبيق 3x3 وطرق الإحماء قبل المباراة نظرياً ، بالإضافة إلى تطبيق عملي ، حول ميكانيك التحكيم مع اللاعبين ، وإقامة مباراة رسمية بينهم ، يعقبها الحفل الختامي والتكريمي الخاصة بتوزيع شهادات اجتياز الدورة للحكام المشاركين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى