مواجهة متكافئة بين مالي وبوركينا فاسو في ثمن نهائي أمم أفريقيا

> أبيدجان «الأيام» وكالات :

> يلتقي منتخبا مالي وبوركينا فاسو اليوم الثلاثاء في مواجهة تبدو متكافئة ضمن منافسات دور الـ 16 للنسخة 34 من كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير .. وتقام المباراة على ملعب أمادو كوليبالي بمدينة كورهوجو.

تأهل نسور مالي للدور الثاني بعد تصدر المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط بالفوز على جنوب أفريقيا (2 - 0) ، ثم تعادلين مع تونس (1 - 1)، وناميبيا بدون أهداف .. أما المنتخب البوركيني فقد احتل وصافة المجموعة الرابعة ، بعد أداء ونتائج غير مقنعة حيث جمع 4 نقاط بفوز بشق الأنفس على موريتانيا (1 - 0)، ثم التعادل مع الجزائر (2 - 2)، والخسارة أمام أنجولا (2 - 0).

ويصعد الفائز من هذه المواجهة لدور الثمانية منتظراً مواجهة من العيار الثقيل أمام الفائز من مباراة السنغال ، حامل اللقب ضد كوت ديفوار منظم البطولة الذي تأهل للدور الثاني بمعجزة بعد انتزاعه البطاقة الأخيرة لأفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث.

ويأمل الفرنسي هوبيرت فيلود ، مدرب منتخب بوركينا فاسو أن يتحسن الأداء ويأمل في مردود أفضل من أبرز أسلحة الفريق مثل رأس الحربة محمد كوناتي والمفاتيح الهجومية جوستافو سانجاري ، وبرتراند تراوري ، وعيسى كابوري ، وعبدول تابسوبا ، ولاعب الوسط بلاتي توريه .. ويتمنى المدرب الفرنسي أيضًا أن تخدمه خبرات بوركينا فاسو في الأدوار الإقصائية بعدما أصبح منتخب "الخيول" أحد القوى الصاعدة بقوة بالقارة السمراء خلال آخر 10 سنوات ، حيث حل وصيفا لنيجيريا في نسخة 2013 ، وفاز ببرونزية بطولة 2017 في الجابون وحل رابعا في النسخة الأخيرة بالكاميرون.

ويسعى منتخب بوركينا فاسو أيضًا لرد اعتباره من الخسارة أمام منتخب مالي (3 - 1) في آخر مواجهة بينهما في كأس الأمم الأفريقية بالمجموعة الثانية لنسخة 2004 التي استضافتها تونس.

في الجهة الأخرى .. يأمل إيريك شيل (مدرب مالي) في كسر عقدة دور الـ 16 التي أنهت مشوار "النسور" في آخر نسختين مصر 2019 ، والكاميرون 2021 واستعادة أمجاد الفريق في بداية القرن الجاري ، عندما حل رابعًا في نسختي 2002 و2004 وفاز بالبرونزية مرتين متتاليتين في نسختي 2012 و2013 .. ومن المنتظر أن يركز (شيل) على استغلال الأزمة الدفاعية لمنتخب بوركينا فاسو ، الذي استقبل مرماه أربعة أهداف في مباريات الدور الأول.

ويضم منتخب مالي لكرة القدم بين صفوفه عناصر بارزة لمعت معه مثل الثنائي الهجومي يوسف نياكاتي ولاسين سينايوكو مع رباعي خط الوسط آليو ديانج وفوسيني دياباتي وإيف بيسوما ونيني دورجيليس ، وكذلك الظهيرين الطائرين هماري تراوري وموسى ديارا والحارس دجيجي ديارا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى