ليفربول يسعى للتخلص من عقدتي تشلسي وأرسنال لمواصلة الصحوة

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> أن يُعلِن مدرب بحجم الألماني يورجن كلوب الرحيل عن فريق يشرف عليه منذ 2015 ، وهو الذي أعاده بين كبار إنجلترا وأوروبا ، فهذه صدمة هائلة لليفربول ومشجعيه، يمكن أن تؤثر في حظوظ الفريق بالمنافسة على أي لقب، بدءاً من مواجهته المقبلة مع تشلسي غداً الأربعاء في الدوري المحلي .. لكن لاعبي فريق نادي ليفربول أظهروا الخميس ، أنهم عازمون على توديع الألماني بأفضل طريقة من خلال بلوغهم الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنجلترا ، بفوز ساحق على فريق المستوى الثاني نوريتش سيتي 5 - 2 ، في أول مباراة لهم بعد القنبلة التي فجرها كلوب الجمعة، بقوله إنه سيترك النادي الصيف المقبل قبل عام على نهاية عقده معه.

ويأتي إعلان كلوب وليفربول في صدارة الدوري الممتاز بعد 21 مرحلة ، بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب ، الذي لعب مباراة أقل .. ويسعى لاعبو فريق نادي ليفربول ، إلى التأكيد أنهم لم يتأثروا بهذا القرار الصادم حين يستضيفون تشلسي غداً الأربعاء ، في المرحلة الـ 22 باحثين عن فك العقدة أمام الفريق اللندني الذي عادت إليه الحياة في الآونة الأخيرة بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري ، واكتساحه فريق ميدلزبره من المستوى الثاني 6 -1 ، ليبلغ نهائي كأس الرابطة ، حيث يتواجه في الـ 25 من الشهر المقبل مع ليفربول بالذات بعدما تخطى الأخير فولهام.

وتوقفت فورة تشلسي الأحد ، لكن من عواقب كارثية ، إذ سيضطر لخوض مباراة معادة في الدور الرابع من مسابقة الكأس بتعادله السلبي مع أستون فيلا على «ستامفورد بريدج» .. ولم يذق ليفربول طعم الفوز على تشلسي في المواجهات الست الأخيرة التي جمعتهما على صعيد الدوري، فخسر الأولى في هذه السلسلة على أرضه 0 - 1 في مارس 2021 قبل أن يتعادل في المباريات الخمس التالية.

ويعود الفوز الأخير لليفربول على تشلسي في «أنفيلد» إلى 22 يوليو 2020 بنتيجة 5 - 3 خلال فترة تفشي فيروس كورونا وبالتالي يريد التخلص من هذه العقدة كي يحافظ أقله على فارق النقاط الخمس ، الذي يفصله عن مانشستر سيتي حامل اللقب ، الذي يخوض بدوره اختباراً في متناوله غداً الأربعاء ، على أرضه ضد بيرنلي التاسع عشر قبل الأخير ، الذي خسر مواجهاته الـ 11 الأخيرة أمام فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

ويدرك كلوب أن عدم التفكير برحيله مهم جداً بالنسبة لفريقه ، لا سيما أنه مهدد من 4 فرق لأن السيتي الذي يملك أيضاً مباراة مؤجلة، وأرسنال وأستون فيلا تتخلف عن «الحمر» بفارق 5 نقاط فقط، ويأتي من بعدها توتنهام الخامس بفارق 8 نقاط.

وبعد خروجه من الدور الثالث لمسابقة الكأس على يد ليفربول بالذات بالخسارة أمامه على أرضه 0 - 2 ومن قبلها أمام جاريه وست هام (0 - 2) وفولهام (1 - 2) في الدوري ، استعاد أرسنال توازنه في المرحلة السابقة بفوز ساحق على جاره الآخر كريستال بالاس 5-0، ويُمنِّي النفس بمواصلة الصحوة اليوم الثلاثاء ، على ملعب نوتنغهام فورست ، قبل مواجهة فريق نادي ليفربول للمرة الثالثة منذ 23 ديسمبر (تعادلا 1 - 1 في الدوري خلال المرحلة 18).

وتشهد المرحلة مواجهة قوية بين أستون فيلا الرابع ونيوكاسل المتراجع إلى المركز العاشر ، بعد خسارته مبارياته الأربع الأخيرة، فيما يلعب توتنهام، القادم من خسارة في الدور الرابع من مسابقة الكأس على يد مانشستر سيتي حامل اللقب 0 -1 على أرضه ضد برنتفورد.

وضمن مسعاه للإبقاء على حظوظه بنيل مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا يحل مانشستر يونايتد الثامن والمنتشي من تأهله إلى الدور الخامس لمسابقة الكأس بفوزه الأحد على نيوبورت كاونتي من المستوى الثالث 4 - 2 ، ضيفاً على ولفرهامبتون الحادي عشر ، والذي يتخلف عن «الشياطين الحمر» بفارق ثلاث نقاط فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى