تكليف أعضاء من النيابة لعمل محاضرات توعوية للحزام الأمني

> عدن «الأيام» خاص:

>
​التقى رئيس نيابة استئناف جنوب عدن القاضي وضاح عبدالله باذيب، صباح اليوم العميد جلال الربيعي أركان قوات الحزام الأمني، قائد حزام عدن في مكتبه بديوان النيابة العامة بعدن.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة جهود التنسيق والعمل المشترك بين النيابة العامة وقوات الحزام الأمني، وتطوير العمل في إجراءات الاحتجاز وغيرها، وضرورة تعزيز النجاحات التي تحققت خلال العام الماضي والمضي قدما في تجاوز الصعوبات.

وخلال اللقاء أكد القاضي باذيب، على أهمية تعزيز الجهود بين قوات الأمن والنيابة العامة، في إطار التطبيق الأمثل للإجراءات الأمنية، منوهًا إلى اهتمام النائب العام القاضي قاهر مصطفى، في تعزيز الجوانب المشتركة مع الأجهزة الأمنية.

وثمّن القاضي باذيب جهود قوات الحزام الأمني بعدن، خلال الفترة الماضية على صعيد مكافحة انتشار المخدرات، والتصدي للجرائم الجنائية والجسيمة بمختلف أشكالها، مشددًا على مواصلة عملية التطوير التي تبذل، والبناء على ما تحقق من إنجاز سابق.

وفي اللقاء اقترح رئيس النيابة تكليف عدد من أعضاء النيابة ذات الكفاءة العالية بعمل محاضرات قانونية توعوية لمنتسبي الحزام الأمني، تشمل حقوق وواجبات أفراد الأمن، والباب الأول من قانون الإجراءات الجزائية، وكل ما يتعلق بالأعمال الشرطوية، للارتقاء بالعمل الشرطي لما يليق بمكانة العاصمة عدن.

من جانبه قدّم العميد الربيعي شرحًا مفصلًا عن جهود حزام عدن على مستوى الأداء الأمني، وجهود ضمان حقوق المحتجزين وفقًا للنظام والقانون، مؤكدًا على أن العمل مستمر لتطوير منظومة الحزام الأمني، وذلك من خلال خطة العام 2024م، على الصعيد البشري والقانوني والتأهيلي، بالتنسيق مع النيابة العامة، مرحبًا  بمقترح رئيس النيابة، وأبدى استعداده التام بتجهيز القاعات والإمكانيات اللازمة لإنجاح ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى