الصحة تحتفي باليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة

> عدن «الأيام»:

> احتفت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن، باليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة (NtD) الذي يصادف الـ 30 من يناير، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأكد نائب وزير الصحة د. عبدالله دحان، على أهمية التذكير بالأمراض المدارية المهملة، باعتبار أن بلادنا واحدة من أكثر البلدان معاناة منها، مشيرًا إلى أن الاحتفاء بهذا اليوم يؤكد على مضاعفة الجهود لإخراج هذه المجموعة المرضية الخطرة على المجتمع واقتصاده، لافتًا إلى ضرورة زيادة الدعم المادي والفني، للتخلص من هذه الأمراض وقائيًا وعلاجيًا وتوعويًا.

وأشار الوكيل المساعد لوزارة الصحة د. إشراق السباعي، إلى أهمية الرسالة التوعوية والتثقيفية بين أوساط المجتمع، لرفع مستوى الوعي الصحي تجاه عدد من القضايا المتصلة بالشأن الصحي.

من جانبهما استعرض الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. انتصار جابر، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي د. أدهم عوض، عددًا من الأمراض المدارية المهملة التي تعاني منها بلادنا والطرق السليمة لمكافحتها، مشيرين إلى تبني قطاع الرعاية خطة لمجابهة الأمراض المهملة، وتفعيل فرق الاستجابة في المديريات، والتشجيع على الاستفادة من الخدمات المقدمة لمجابهة هذه الأمراض.

فيما شدد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن د. محمود طاهر، على ضرورة تظافر الجهود بين الوزارة والمنظمة، والشركاء الآخرين لتكريس الجهود وتوحيدها للقضاء على هذه الأمراض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى