وفد من مجموعة السلام العربي يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

> القاهرة «الأيام» خاص:

> التقى صباح اليوم وفد من مجموعة السلام العربي يضم الرئيس علي ناصر محمد رئيس المجموعة والمهندس سمير حباشنة الامين العام للمجموعة والسيد عمّار علي رئيس مجموعة الشباب العربي بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في مقر الجامعة بالقاهرة وبحضور المستشار جمال رُشدي؛ وجاء هذا اللقاء في سياق التواصل الدائم بين الجامعة العربية والمجموعة.

وجرى الحديث عن آخر التطورات في المنطقة العربية وفي مقدمتها العدوان على غزة وتداعياتها على المنطقة في البحر الاحمر وغيرها.. والتأكيد على أهمية وقف الحرب وفك الحصار عن غزة وأن الاستقرار الدائم في المنطقة يتمثل بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما تطرق اللقاء الى نشاطات مجموعة السلام العربي في القضية الفلسطينية واليمن وسورية والسودان كما تم بحث قضايا التعاون المستقبلي مابين الجامعة ومجموعة السلام العربي.

وأشاد الوفد بدور الجامعة العربية وأمينها العام ورعايته للمؤتمر التأسيسي لمجموعة السلام العربي الذي عقد في أكتوبر من عام 2022، كما جرى الحديث في هذا اللقاء عن الترتيبات لعقد المؤتمر الثاني للمجموعة وانعقاد المؤتمر التأسيسي لمجموعة الشباب العربي المنبثقة عن مجموعة السلام العربي في مقر الجامعة العربية وذلك في النصف الثاني من شهر ابريل القادم ..

علماً أن الاجتماع الثاني سيتضمن مجموعة من الأوراق حول السلام في الاقطار العربية المذكورة أعلاه، حيث أن المجموعة قد شهدت توسعاً نوعياً بإضافة شخصيات عربية وازنة اليها..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى