وحدة عدن يحسم لقب دوري عدن الممتاز للمرة الثانية على التوالي

> عدن «الأيام» علاء عياش:

>
حسم فريق نادي وحدة عدن لقب دوري عدن الممتاز للمرة الثانية على التوالي، بعدما كسب مباراة القمة التي جمعته عصر اليوم الجمعة أمام الغريم التقليدي التلال بهدف دون مقابل لحساب الجولة السادسة عشرة من دوري عدن الممتاز لكرة القدم في نسخته الثانية سجله علي بادقين ، وهو الدوري الذي ينظمه فرع اتحاد كرة القدم في العاصمة عدن برعاية وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ، ودائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي بدعم بنك البسيري للتمويل الأصغر وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن.

 في أجواء رائعة ، وفي ظل حضور جمهور كبير، احتشد منذ وقت مبكر من عصر اليوم لمتابعة ديربي عدن الكبير، ثأر وحدة عدن لخسارته من التلال ذهاباً بالفوز أمس إيابا، وبنفس النتيجة لينهي الصراع نحو البطولة بالتتويج الرسمي برصيد 39 نقطة ، مبتعداً عن أقرب منافسيه التلال بفارق 8 نقاط قبل جولتين من نهاية الدوري.

 في بداية المباراة بدأ الفريقان الكبيران بالضغط والحذر الواضح في أدائهما من خلال طريقة اللعب التي انتهجها المدربان في هذه الدقائق والتي اعتمدت الضغط على حامل الكرة وعدم ترك المساحات والتقليل من ارتكاب الأخطاء وخاصة في الثلث الاخير من الملعب ، وقد حاول لاعبو وحدة عدن ترتيب الصفوف وكسب معركة وسط الملعب ومن ثم التحضير لبناء الهجمات ومباغتة المنافس، فكانت لتحركات فادي محمد والمصري مصطفى محمد أثرها الإيجابي على هجمات الفريق المنافس عبر توغلات محمد راضي وتامر سنان.

بالمقابل ظهر الاتزان واضحاً على خطوط فريق نادي التلال الذي اختار لاعبوه تناقل الكرات في المساحات القصيرة والضيقة، والاعتماد على اختراقات عادل عباس وعمر منصور جولان من العمق ، وهو الأمر الذي أجبر لاعبي وحدة عدن على التراجع ، والإلتزام في مناطقهم، وعدم الهجوم بعدد كبير من لاعبيهم وترك المساحات الخلفية دون الدفاع عنها.

واستمرت مناوشات الفريقين الكبيرين ، بهجمة هنا وأخرى هناك، والتي قوبلت بتمركز سليم للمدافعين ، الذين استطاعوا ببراعة أن يكونوا العلامة الفارقة في دقائق الشوط الأول بعدما أبطلوا خطورة الكرات التي كانت تأتي من مربعات الملعب المتفرقة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف .. ولكن عاد الفريقان من غرفتي تبديل ملابسهما إلى قمة المنافسة بتعليمات جديدة ، وهمم عالية بغية تعويض ما عجزوا عنه في الشوط الأول ، وهو الوصول للمرميين ، ولدغ الشباكين مبكراً ، فكان أداء الفريقين في بداية هذه الحصة الثانية مغايراً عن الدقائق الماضية ، وخاصة من جانب فريق التلال ، الذي كاد أن يخطف هدفا في الدقيقة 2 من كرة ركنية أبعدها الدفاع الوحداوي قبل أن تصل لأقدام المهاجم التلالي حسين مزعل.

 وفي لحظة غفلة من دفاعات التلال ارتقى الوحداوي (علي الدقين) عالياً لكرة خطيرة قام بخطفها برأسه، واضعاً إياها في شباك التلاليين معلناً أول أهداف فريق وحدة عدن صانعاً الفرحة والسعادة في مدرجات فريقه عند الدقيقة 70 .. ليواصل الفريقان التراشق بالهجمات حتى انتهاء الوقت الأصلي للمباراة ليعتمد حكم المباراة الكابتن حسين باحزيم 5 دقائق إضافية كوقت محتسب بدل من الضائع، لم تؤت بجديد على صعيد النتيجة المحققة ، التي كسبها فريق وحدة عدن بجدارة ، بهدف (علي الدقين الوحيد) الذي حسم به لقب بطولة دوري عدن الممتاز للمرة الثانية على التوالي.

أدار هذا اللقاء طاقم تحكيمي تألف من الإخوة الحكام التالية أسماؤهم: حسين باحزيم،  جمال عبده، أحمد عون، والحكم الرابع مازن عبد الصمد (حكماً رابعاً) .. فيما راقبها الكابتن جمال البارعي .. في حين كان الحكم الدولي السابق خلف اللبني مقيماً للحكام.

 نال جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم فريق وحدة عدن (فادي محمد) الذي تسلم جائزته من الكابتن زكي عبد الرقيب نائب رئيس نادي وحدة عدن والمقدمة من بنك البسيري للتمويل الأصغر.

 هذا .. وكانت مباريات أمس الأول الخميس ، قد أسفرت عن فوز فريق المنصورة بهدف المهاجم (حسن العنبري) على حساب فريق نادي الميناء في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر ، في حين انتهت مباراة الشعلة والجلاء والتي أقيمت على ملعب الشهيد صالح باحبيب الكائن في مديرية البريقة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 وتختتم مباريات هذه الجولة السادسة عشرة عصر اليوم السبت بلقاء شمسان والجزيرة على ملعب باوزير بالمعلا، في حين يستضيف (ملعب الفقيد حسن عياش) الكائن في مديرية دار سعد بمحافظة عدن لقاء (النصر وضيفه الروضة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى