بحضور 7 نقابات.. الاتحاد العام يجتمع اليوم بعدن للتصعيد ضد الحكومة

> عدن «الأيام» محمد رائد محمد:

> يعقد الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، اليوم الأحد، اجتماعًا هامًّا بحضور عدد من النقابات العمالية والمهنية للتوافق على برنامج تصعيدي ضد الحكومة، إزاء الأوضاع الكارثية، المعيشية والخدمية، التي وصلت إليها عدن وباقي محافظات الجنوب.

ودعا رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، سامي عيدروس خيران العمال والموظفين في جميع القطاعات إلى الانتقال للمرحلة الثانية من التصعيد.

وقال خيران "تم دعوة نقابة الصحفيين الجنوبيين، ونقابة المحاميين الجنوبيين، ونقابة جامعة عدن، وتنسيقية جامعة عدن، واتحاد نساء الجنوب، واتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبية، واتحاد الجمعيات السمكية الجنوبية، بالإضافة إلى عدد من النقابات العمالية في الجنوب للحضور والاجتماع إن شاء الله تعالى يوم الأحد 4 فبراير 2024م في مبنى الاتحاد لجمع التأييد لتصعيدنا ويشمل فئات الشعب الجنوبي كاملة".

الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب
الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

وجاء في البيان "إن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب يطالب العمال والعاملات الكرام بالاستعداد إلى الانتقال للمرحلة الأخرى من مراحل التصعيد العمالي والنقابي والقانوني والشرعي، ونطالب الحكومة بسرعة النظر إلى مطالبنا المشروعة والقانونية حتى لا نضطر إلى الانتقال إلى أكثر المراحل تأثيرًا وقوة".

وأضاف "نؤكد للجميع بمضينا نحو خطواتنا التصعيدية بكل حسم وقوة؛ لذلك نطالب عمالنا وعاملاتنا الكرام بتوحيد الصفوف خلف الاتحاد العام وعدم الانجرار خلف الدعوات المشبوهة ونؤكد للجميع بأننا عازمون على تحقيق مطالبنا".

واختتم البيان "نطالب الحكومة بعدم الاستهانة بهذه الإجراءات والتي ستصل إلى مراحل لا نستطيع العودة بعدها وستؤثر بشكل مباشر بسير العمل وانتظامه ولن نعود إلى الانتظام أو العمل المباشر إلا بتحقيق كل مطالبنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى