ما سر تألق حارس جنوب أفريقيا؟

> أبيدجان «الأيام» ا ف ب :

> حفر رونوين ويليامز حارس مرمى جنوب أفريقيا إسمه بأحرف من نور ، في تاريخ كرة القدم بعد تصديه لـ 4 ركلات جزاء ، ليقود بلاده للفوز على الرأس الأخضر 2 - 1، مساء السبت، في دور الثمانية لكأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

وأصبح رونوين ويليامز أول حارس مرمى في تاريخ كأس أمم أفريقيا يتصدى لـ 4 ركلات جزاء خلال مباراة واحدة ، ولم يكن تألقه وليد الصدفة ، حيث أن مستواه يتحدث عن نفسه ، منذ بداية البطولة القارية ، بعد أن حافظ على نظافة شباك منتخب الأولاد ، في 4 من أصل 5 مباريات خاضها حتى الآن.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة التي جرت على ملعب شارليس كونان باني بالتعادل السلبي ، لِيُلْجَأَ إلى وقت إضافي لم يشهد هو الآخر أي أهداف، لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية لتصعد من خلالها جنوب أفريقيا إلى المربع الذهبي كيف لا ولديها الحارس الأسطوري ويليامز الذي تصدى لأول ركلتي جزاء قبل أن يحرز (ديروي دوارتي) الهدف الوحيد للرأس الأخضر ، ليعود بعدها حارس صن داونز، ويتصدى لركلتي الجزاء الرابعة والخامسة.

وصعد ويليامز بمنتخب جنوب أفريقيا للمربع الذهبي القاري للمرة الأولى منذ 24 عاماً ، وتحديداً منذ نسخة 2000 حينما خسر الأولاد على يد منتخب نيجيريا ، وهو المنافس نفسه الذي ينتظره في مباراته التالية .. ولم يقتصر تألق الحارس ويليامز على منتخب جنوب أفريقيا فقط ، بل أسهم بقوة في بلوغ فريقه صن داونز المربع الذهبي للنسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا ، كما أسهم بشكل غير مباشر في إهداء الأهلي المصري اللقب القاري ، حينما تصدى لركلة الجزاء التي نفذها أطهر الطاهر لاعب الهلال السوداني ، خلال مباراة الفريقين بدور المجموعات يوم 18 مارس 2023، ليمهد الطريق أمام الأهلي لبلوغ دور الثمانية في طريقه للصعود إلى منصة التتويج.

وأوضح ، ويليامز ، بخصوص السرّ الذي جعله يتألق في ركلات الجزاء : "محلل الفيديو في المنتخب هو من ساعدني ، شاهدت مباريات اللاعبين وفيديوهات كثيرة قبل المباراة، فضلاً عن العمل في التدريبات، الأمر الذي سمح لي بتقديم هذا الأداء، ليس من السهل مشاهدة كل هؤلاء اللاعبين الذين يلعبون في كل أنحاء العالم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى