​طلاب مبتعثون بالقاهرة يحتجون للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة

> القاهرة "الأيام" خاص :

>
نظم الطلاب المبتعثون في جمهورية مصر، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية في مبنى الملحقية الثقافية في القاهرة للمطالبة بانتظام صرف مستحقاتهم في حينها وكذا المطالبة بمستحقاتهم المتأخرة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأكثر من سنة ونص بالإضافة إلى صرف الرسوم الدراسية وتوفير تذاكر سفر للخريجين هم وأسرهم وقيمة بدل الكتب المتوقفة منذ ما بعد عام 2015.

وقام الطلاب المحتجون بعد تنفيذ الوقفة بتقديم مذكرة للمستشار الثقافي الدكتور هادي الصبان تضمنت مطالبهم بالإضافة إلى مقترح بآلية ردم الفجوة المتعلقة بالأرباع المتأخرة والتي تقدر بالخمسة أرباع، وقد أبدى المستشار الثقافي تفهمًا كبيرًا للمشاكل والصعوبات التي يعانيها الطلاب، وكذا تعاونه معهم وذلك من خلال وعده لهم بتحرير خطاب عاجل إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يتضمن جميع مطالب الطلاب ومتابعته للوزارة لإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لمعاناة الطلاب المبتعثين في الخارج.


وصدر عن الوقفة الاحتجاجية البيان التالي:
"استمرارًا للخطوات التصعيدية والوقفات الاحتجاجية للطلاب الموفدين في الخارج..
نجدد دعوتنا للأخ/ رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس الأكارم وللحكومة اليمنية ممثلة بدولة رئيس الوزراء ومعالي وزير التعليم العالي  ومعالي وزير المالية، بسرعة حل مشاكل الطلبة الموفدين للخارج وبصورة عاجلة والمتمثلة بما يلي:

1- صرف الأرباع المتأخرة منذ أكثر من عام ونصف، والانتظام في صرفها، وتبني ألية فعالة لردم الفجوة التي سببها التأخير في عدم انتظام صرفها.
2- الحل الشامل لمشكلات الطلاب الموفدين وصرف بدل الكتب وبدل الطباعة وتذاكر الخريجين.
3- صرف الرسوم المتأخرة والتي تلقي بظلالها على الطلاب وتشكل عليهم ضغطًا من الجامعات المصرية.
ويؤكد الطلاب استمرارهم في التصعيد حتى تحقيق كل مطالبهم.. صادر عن الوقفة الاحتجاجية للطلاب المبتعثين في جمهورية مصر العربية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى