وزير الصحة يفتتح عيادة الأسنان والمكتبة بمعهد أمين ناشر

> عدن «الأيام» خاص:

> افتتح وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح، اليوم الإثنين بالعاصمة عدن، عيادة الأسنان التعليمية والمكتبة العلمية بمعهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية.


واطلع الوزير، على مستوى التجهيز التقني لعيادة الأسنان التعليمية بالمعهد وقدم له الطلاب شرحًا عن نوعية الخدمات التي تقدمها العيادة للمجتمع والتي بلغت خلال الفصل الدراسي الأول أكثر من 240 حالة.

كما افتتح المكتبة العلمية بالمعهد بعد إعادة تأهيلها وطاف بارجائها، واستمع إلى شرح من مسؤولتها ألطاف السروري، والأعداد المترددة عليها من الطلاب والهيئة التعليمية بغرض الاستذكار وإعداد البحوث، وتحتوي على أكثر من ثلاثة ألف عنوان ومائة وأربعون دورية.

وأشاد بالمستوى المتقدم الذي لاحظه في العيادة والمكتبة، وشدد على ضرورة الحفاظ عليهما والاستفادة منهما وتسخيرهما للأغراض العلمية وترجمة الجوانب التطبيقية في المعهد.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة ومعه عميد المعهد د. جمال امذيب، المعرض العلمي والتعليمي الذي ينظمه الطلاب احتفاءً بالعيد الـ54 لتأسيس المعهد وطاف بأجنحته المختلفة، واطلع على إبداعات الطلاب في التخصصات العلمية للأشعة والمختبر والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي والصحة الإنجابية والتمريض وصحة المجتمع والتخدير والعمليات.

ودعا، إلى ضرورة الاستثمار الأمثل في المجالات العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع.. لافتًا إلى أن المعهد يعد واحدًا من مصادر إمداد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى