الانتقالي يطالب بإحالة كافة ملفات الفساد إلى النائب العام

> عدن «الأيام» خاص:

> البحث الجنائي يحقق بتزوير وثائق هيئة الأراضي بعدن
> أكد فضل محمد الجعدي، عضو هيئة الرئاسة الأمين العام للأمانة للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن المجلس يدين كل من تورط في قضايا الفساد، مشددًا على تطبيق أقصى العقوبات القانونية ضد من يثبت ضلوعه في تلك القضايا التي تزيد العبء على المواطنين وتضاعف معاناتهم.

جاء ذلك خلال تصريح له ردًّا على ما أوردته صحيفة "الأيام" في عددها رقم "7916"، التي ورد فيه خبر عن أن هناك ضغوط من الانتقالي للإفراج عن متهمين بتزوير في أرشيف أراضي عدن، مجددًا التأكيد على أن المجلس الانتقالي أخذ على عاتقه حمل قضية وطنية لدولة ذات سيادة، والعزم في السير لتحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادتها، دولة النظام والقانون، ومنوهًا وقوف المجلس ضد الفساد بكل أشكاله.

ودعا الأمين العام، في تصريحه كل من يحوز على ملفات للفاسدين، بسرعة إحالتها إلى النائب العام، والشروع بالإجراءات القانونية ومحاسبة كل المتهمين بقضايا الفساد.. داعيًّا الصحف والمواقع الإخبارية إلى تحري المصداقية والتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها.

وبذات السياق، قال مصدر مسؤول في إدارة البحث الجنائي بعدن صباح أمس لـ"الأيام" إن "الإدارة لم تتلقَ أية اتصالات أو ضغوط للإفراج عن المشتبهين الذين يتم التحقيق معهم في واقعة تزوير وثائق هيئة أراضي وعقارات الدولة بعدن".

وكانت "الأيام" قد نشرت في عددها رقم 7916 خبر قالت فيه مصادر عن ضغوط من مسؤولين للإفراج عن أفراد العصابة التي يتم التحقيق معها.

وأضاف المصدر :"إن إدارة البحث الجنائي لم تقبل ولن تقبل أي ضغوط أو اتصالات تؤثر على سير عملية التحقيقات التي ستتواصل حتى الكشف عن كل شيء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى