سيدات السعودية في مجموعة حديدية في بطولة غرب آسيا

> جدة«الأيام» وكالات :

> يشهد شهر فبراير الحالي المشاركة الأولى والتاريخية للمنتخب السعودي للسيدات في (بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات 2024م) ،

وتستضيف مدينة جدة السعودية منافسات البطولة من 19 إلى 29 فبراير الحالي على الملعب الرديف في مدينة الملك عبد الله الرياضية ، وأيضاً على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية ولكن في الأدوار النهائية.

وسبق لمدينة جدة استضافة بطولة نسائية لاتحاد المنطقة ، وكانت في عام 2022 وهي بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات بالصالات على الصالة الداخلية بمدينة الملك عبد الله الرياضية والتي انتهت بفوز العراق باللقب مقابل وصافة السعودية.

وقد أجريت قرعة البطولة أمس الإثنين في العاصمة الأردنية عمان، لتشهد وقوع صاحب الأرض السعودية في المجموعة الأولى الحديدية بوجود حامل اللقب الأردن ومنتخب لبنان وأيضاً غوام التي تشارك بدعوة من اتحاد غرب آسيا.

وفي المجموعة الثانية تواجدت منتخبات كل من منتخبات : العراق وسوريا وفلسطين ونيبال لسيدات كرة القدم التي أيضاً تمت دعوتها للمشاركة في البطولة الإقليمية ، وستكون البطولة أول مسابقة إقليمية يخوضها المنتخب السعودي للسيدات بالملاعب العشبية ، والذي خاض أول مباراة دولية في فبراير 2022، حيث سيكون أيضاً الاختبار الأول للمدرب الجديد الإسباني لويس كورتيس.

ولم يسبق لصاحب الأرض مواجهة الأردن ولبنان من قبل ، إلا أنه واجه في مباريات سابقة منتخبات من غرب آسيا ودياً ، حيث تعادل مع فلسطين مرتين (0 - 0) و(1 - 1) في مايو 2023م ، والانتصار على سوريا مرتين (2 - 0) و(3 - 0) في يناير الماضي.

وتكمن صعوبة مجموعة أخضر السيدات ، في أن المنتخب الأردني سيدخل المنافسة كحامل للقب ، وأيضاً كأكثر المنتخبات فوزاً باللقب برصيد 5 ألقاب .. وكان آخرها في نسخة عام 2022 في الأردن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى