لحج.. إهمال في 4 مرافق حكومية يعرقل صرف مرتبات الموظفين

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> أوضح نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب لحج، عبدالنور سعيد سيف، أمس الثلاثاء في تصريح لـ "الأيام" عدم تصفية أربعة مرافق حكومية حسابها مع البنوك لشهر نوفمبر.

وقال إن وزارة المالية لم تقبل كشوفات الرواتب إلا بالمرفقات ومنها تصفية الرواتب للموظفين في البنوك على أن تكون التصفية نسخة ورقية وإلكترونية لهذا أبلغنا مندوب الوزارة بألا يربط بقية المرافق وتأخير رواتبها بأربعة مرافق لم تقم بواجبها أولًا بأول من خلال المتابعة لدى المالية وبهذا يكون عدد المرافق المكتملة كشوفاتهم مع المرفقات خمسة عشر مرفقا، وسوف يستلمها مندوب الوزارة من مكتب مالية لحج.

ودعا عبدالنور بعدم لوم الموظفين بقيامهم بالإضراب عندما يطالبون بحق من حقوقهم، وقال إذا كان اليوم (أمس) تاريخ 6 فبراير فيا ترى متى بنستلم راتبنا لهذا الشهر؟

وإذا لم تكن كشوفات الرواتب جاهزة بتاريخ العشرين من كل شهر.

وأوضح أن هذا الوضع إذا استمر بنفس الوضع الحالي لم نستلم رواتبنا بحسب ما طالبنا به ضمن بنود الإضراب أن يكون نهاية كل شهر.

وقال رواتب الموظفين وتأخرها ناتج عن إهمال بعض المرافق في استكمال إجراءاتها مما يسبب في إعاقة تأخير صرف الرواتب.

فلو جهزت وثائق الرواتب في وقتها نقدر نحمل وزارة المالية التأخير في صرف الرواتب مع هذا أنا ضد أن يكون العمل مركزي وضد المركزية، مطالبا أن يكون صرف الرواتب عبر مالية لحج والبنك وليس عبر وزارة المالية.

وأشار المسؤول النقابي إلى أن العلاوات السنوية قرار تنفيذها من وزارة المالية والجهات المالية المختصة بالمحافظة قد أنهت كافة الإجراءات الخاصة بكشوفات العلاوات السنوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى