الهلال الأحمر بحضرموت يؤوي عائلة متضررة

> شبام «الأيام» خاص:

> قدمت جمعية الهلال الأحمر بحضرموت إغاثة عاجلة يوم الأربعاء، لأسرة بانافع التي تضررت جراء حريق شب بمنازلهم بسحيل شبام، أسفر عن تضرر المنزل واحتراق ممتلكاتهم و إصابة رب الأسرة و ابنته بحروق بالغة، و الذي حدث صباح الجمعة الماضية.


و قال د. مرتضى بن يحيى رئيس الجمعية بحضرموت، أن الاستجابة السريعة لهكذا حالات تتمثل بتقديم تصرف سريع يتضمن تقديم مواد غذائية وفرش وأدوات طبخ

وأغطية وأجهزة إضاءة، وتسلم للمتضرر وفق البلاغات التي تردهم، وقبل إرسالها يتم إيفاد متطوعي الهلال برفع الحالة عاجلًا وتسليم المعونة الطارئة أيضًا بصورة سريعة، وهو ما حصل لحالة بانافع المتضررة، وتم تسليمها لهم في البيت الذي انتقلوا إليه، متمنيًّا أن تتجاوز الأسرة الضرر الذي وقع عليهم.


من جهة أخرى قام الأخ مدير عام شبام طارق طالب فلهوم، وبمعية عدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمديرية ومنظمات المجتمع وعاقل حي سحيل شبام أحمد الحداد، و علوي بن سميط رئيس منتدى شبام حضرموت الثقافي الاجتماعي، و خالد باجندوح رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي، بزيارة رب الأسرة المتضررة والاطلاع على أحوالهم ووجه بتقديم مساعدة مالية، وكذا البدء في ترميم أضرار المنزل الذي وقع به الحريق، على أن تبدأ لجنة فنية من معالمة البناء وجمعية الحرفيين برفع الحالة سريعًا و تقدير كلفة إصلاحات الضرر.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى