​جمعية الإنترنت توضح بشأن التهديدات للكابلات البحرية في باب المندب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أصدرت ما تسمى جمعية الإنترنت - فرع اليمن - بيانًا صحفيًا حول تهديدات جماعة الحوثي للكابلات البحرية في باب المندب.

وقال البيان بأن الجمعية قامت باستيضاح عن هذا الموضوع وتم التواصل مع قيادة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء، لتوضيح ما جاء في هذه الادعاءات.

وأكد البيان على "نفي مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء، لأي تهديدات على الكابلات البحرية". مدعيًا بأن "نهج وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات هو التركيز على تطوير وبناء خدمات الاتصالات والإنترنت، وتوسعة نطاق خدماتها عبر المؤسسات والشركات الوطنية والمرخص لها، وفي مقدمتها الشركة اليمنية للاتصالات الدولية - تيليمن، وأنها ماضية في خطوات تطوير البنية التحتية وبوابات الإنترنت الدولية، بغرض استمرار الانتقال إلى تقنيات حديثة لخدمات الاتصالات متجاوزة كل الصعوبات والتحديات".

وأضاف المصدر أن "وزارة الاتصالات تعمل برؤية وطنية واستراتيجية وهي مستمرة في بناء شراكات إقليمية ودولية، من خلال استمرار مساهمة الاتصالات اليمنية في شراكاتها الحالية والمستقبلية إقليميًا ودوليًا، وتطوير مصالحها المشتركة مع شركائها والتي تشمل مشاريع الكابلات البحرية ومراكز البيانات الإقليمية، وبما يحفظ حقوق اليمن وسيادته ويحقق مصالحه".

واختتمت بقولها: "من جانبنا كفرع لجمعية الإنترنت العالمية في اليمن نؤكد أننا في مطالبة مستمرة لتحسين جودة الإنترنت وضمان استمراريتها و توفير مصادر متعددة، تضمن استمرار خدمات الإنترنت، وأن على الوزارة بأن لا تألوا جهدًا في هذا المجال".

وناشدت جمعية الإنترنت الجميع بضرورة تحييد هذا القطاع الخدمي عن الصراعات، وعدم إصدار مثل هكذا ادعاءات، والتي قد تساهم في تقويض حق مهم من حقوق الإنسان بحسب مواثيق الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى