ليفربول يقهر الغيابات ويعود لصدارة بريميرليج

> لندن «الأيام» وكالات :

> حقق فريق ليفربول مساء أمس فوزًا ثمينًا على ملعبه "آنفيلد" بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء جاء ضمن حسابات الأسبوع الـ24 من منافسات الدوري الإنجليزي نسخة موسم 2023 - 2024 .. وشهدت المباراة حدثًا تاريخيًا لنادي ليفربول من خلال افتتاح المدرج الجديد بشكل كامل ليحضر 60 ألف مشجع من جانب أنصار الفريقين.

وكان ليفربول خسر الجولة الماضية من آرسنال بهدف مقابل ثلاثة ، إلا أن "الريدز" تمكن من استعادة طريق الانتصارات ، وأصبح

رصيد ليفربول (54 نقطة) في صدارة الترتيب متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد (52 نقطة)، إلا أن الأخير لديه مباراة مؤجلة ضد برينتفورد .. ونجح فريق ليفربول في الدقيقة 31 أن يسجل هدف التقدم عن طريق رأسية البرتغالي ديوجو جوتا بعد عرضية من أرنولد، حيث استغل البرتغالي خروج خاطئ من حارس بيرنلي ليسجل في الشباك الخالية.

ضربة تلقاها فريق ليفربول قبل نهاية الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 45+1 حيث سجل الفريق الضيف هدف التعادل عند دارا أوشي لعبها برأسية قوية مرت على يسار كيليهر حارس ليفربول .. وفي الدقيقة 53 ، تمكن لويس دياز من إعادة التقدم لمصلحة ليفربول في النتيجة بعد عرضية من هارفي إليوت يقابلها الدولي الكولومبي بالرأس ويحولها في الشباك .. وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو بداعي التسلل على داروين نونيز إلا أن الحكم احتسب الهدف .. ونجح داروين نونيز في الدقيقة 79 ، أن يسجل الهدف الثالث من كرة رأسية رائعة بعد عرضية من أرنولد ليحسم المباراة لفريقه بعد عدة محاولات في الشوط الثاني.

- وتمكن مانشستر سيتي حامل اللقب من الفوز على أرضه أمام إيفرتون 2 - 0، ليرفع السيتي رصيده إلى 52 نقطة ، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 19 نقطة في المركز 18، وهو الذي تم حسم 10 نقاط من رصيده بسبب مخالفته قوانين الربح والاستدامة الخاصة بالبريميرليج، ولم تشهد بداية اللقاء أي أحداث تستحق الذكر مع فشل مانشستر سيتي في كسر تكتل إيفرتون في منطقة جزائه، وطالب جمهور مانشستر سيتي بركلة جزاء في الوقت الضائع من الشوط الأول ، بداعي وجود لمسة يد على جيمس تاركوفسكي، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وتمكن مانشستر سيتي من افتتاح التسجيل أخيرا في الدقيقة 71 ، عندما تابع روبن دياز ركنية برأسه ، فحاول الدفاع إبعادها لتصل الكرة أمام هالاند الذي تابعها في الشباك .. وتمكن صاحب الأرض من إضافة الهدف الثاني (85)، عندما مرر دي بروين الكرة من هجمة مرتدة إلى هالاند الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة في المرمى.

وسجل إيفرتون هدفا في الوقت بدل الضائع عن طريق البديل بيتو، لكن ألغي بداعي التسلل، وانفرد دي بروين بالمرمى وحاول إسقاط الكرة من فوق الحارس جوردان بيكفورد دون فائدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى