​في قصر معاشيق.. العليمي يبحث مع المبعوث الأممي إنهاء حصار تعز

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، بقصر معاشيق، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من المبعوث الأممي على إحاطة بشأن نتائج اتصالاته وجولته الأخيرة في المنطقة، ومستجدات مساعيه المنسقة مع الأشقاء والأصدقاء من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة، تحت رعاية الأمم المتحدة.

وتطرق اللقاء إلى تطورات الوضع اليمني، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع الحوثيين نحو التعاطي الجاد مع مساعي السلام، وإنهاء معاناة الشعب اليمني، واستعادة مؤسساته الشرعية.

وجدد العليمي تأكيد دعم المجلس والحكومة لجهود الأمم المتحدة، ومبعوثها الخاص، والحرص على تقديم كافة التسهيلات للوفاء بمهامه ومسؤولياته المشمولة بقرارات الشرعية الدولية، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

وأشار إلى أهمية تركيز الوسيط الأممي على أفعال وليس أقوال الحوثيين، وداعميها الإيرانيين، للتحقق من جديتهم في التعاطي مع جهود السلام، بما في ذلك إنهاء حصارهم لمدينة تعز، والقيود المفروضة على حركة الأموال والسلع ومرتبات الموظفين، ووقف تصعيدهم الحربي، وهجماتهم الإرهابية على المنشآت والأعيان المدنية، وانتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى