​استمرار مضايقة الدعاة وخطباء المساجد في إب

> إب «الأيام» خاص:

>
تواصل جماعة الحوثي سطوها على المساجد في محافظة إب ونشر أفكارها المذهبية، في ظل مضايقات واسعة تمارسها تجاه الدعاة والخطباء في مختلف مديريات المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي سطت، على مسجد "الفاروق" في منطقة أبلان بمدينة إب عاصمة المحافظة، وعينت خطيبًا جديدًا للمسجد من عناصرها، مشيرة إلى أن جماعة الحوثي وبقيادة العصري الحمران، المعين من قبل الجماعة مديرًا لمكتب الإرشاد التابع لها، استولت على مسجد الفاروق التابع للسلفيين، بشكل كلي، بعد أسابيع من المضايقات التي طالت القائمين عليه، لافتة إلى أن عناصر الحوثي طردت خطيب وإمام المسجد وكل الأفراد القائمين عليه.

وعمدت جماعة الحوثي منذ سيطرتها على إب منتصف أكتوبر 2014م، إلى مضايقة ومطاردة الدعاة والخطباء، والسيطرة على المساجد والتحكم بالخطاب المسجدي، لخدمة أفكارها وخطابها الإعلامي والطائفي.

وبشكل متكرر يغادر المصلون من المساجد التي يصعد لها خطباء من جماعة الحوثي أو يستولون عليها بقوة السلاح، وسط تراجع غير مسبوق في حضور خطب الجمعة في مختلف مديريات المحافظة، في المساجد التي سيطرت عليها الجماعة والاكتفاء بحضور صلاة الجمعة، نتيجة الخطاب الطائفي المسموم الصادر من تلك المنابر والذي يعمق الفرقة وتمزيق النسيج الاجتماعي، نقلًا عن "وكالة خبر للأنباء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى