دوري أبطال أوروبا: الريال لتجنب سيناريو 2022 والسيتي في مهمة بمتناوله

> مدريد «الأيام» وكالات :

> بعد توقف منذ منتصف ديسمبر العام الماضي ، يعود بريق وسحر ليالي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بأفضل طريقة ، حيث ستكون البداية اليوم الثلاثاء في ذهاب ثمن النهائي ، مع ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (14 لقباً) ، ومانشستر سيتي الإنكليزي بطل الموسم الماضي .. وكان ريال مدريد ومانشستر سيتي ، الفريقان الوحيدان ، اللذان حققا العلامة الكاملة في دور المجموعات بتصدر الأول أمام نابولي الإيطالي بفارق 8 نقاط والثاني أمام لايبزيج الألماني بفارق ست.

- ويحلّ فريق نادي ريال مدريد اليوم الثلاثاء ، في ذهاب ثمن النهائي الذي يتواجد فيه أندية أخرى من العيار الثقيل ، على رأسها بايرن ميونيخ الألماني ، وبرشلونة الإسباني ، وباريس سان جرمان الفرنسي ، وإنتر الإيطالي وصيف البطل ، وأرسنال الإنكليزي ضيفاً على لايبزيج في مباراة يسعى من خلالها فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى تجنب سيناريو زيارته الوحيدة إلى ملعب النادي الألماني ، حين خسر 2 - 3 في دور المجموعات لموسم 2021 - 2022.

- أما مانشستر سيتي ، فيبدو أمام مهمة في متناوله ، على أرض كوبنهاجن الدنماركي ، الذي يعود إلى المباريات الرسمية لأول مرة ، منذ فوزه على غلطة سراي التركي 1 - 0 في الجولة السادسة الأخيرة ، من دور المجموعات في 12 دجنبر ، وذلك لأن الدوري المحلي ، ما زال في العطلة السنوية التقليدية.

ويدخل الريال مباراته مع لايبزيج بمعنويات مرتفعة جداً ، بعد الفوز الكاسح الذي حققه السبت الماضي على جيرونا 4 - 0 ما سمح له الابتعاد في صدارة الدوري المحلي ، بفارق 5 نقاط عن الأخير ، لكن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، تعرّض لـ (ضربة قاسية) في هذه المباراة نتيجة إصابة هدافه الإنكليزي (جود بيلينجهام) الذي سجل ثنائية في هذه المواجهة .. وحدّد مسؤولو ريال مدريد مدة غياب بيلينجهام متصدّر ترتيب هدافي الدوري المحلي ، برصيد 16 هدفاً ، وصاحب 20 هدفاً في 29 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث يغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل، وفق ما نشرت الصحافة المحلية.

وتعتبر إصابة النجم الإنجليزي ، والوافد الجديد إبن العشرين عاماً ضربة قوية للنادي الملكي الذي يفتقد أصلاً رباعي الدفاع البرازيلي إيدر ميليتاو والنمسوي دافيد ألابا والألماني أنتونيو روديجر وناتشو وحارس المرمى الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا ، لكن فريق أنشيلوتي يملك الأسلحة الهجومية اللازمة للتعويض في ظل وجود البرازيليين (فينيسيوس جونيور ورودريجو) اللذين كانا على موعد مع الشباك في موقعة جيرونا.

وحذّر المدرّب الإيطالي من لايزبيج بعد القرعة ، قائلاً إنه : "فريق ينافس ، يقاتل ، ويتمتع بعناصر جيدة، يقومون بعمل جيد في الدوري الألماني ، تنتظرنا معركة ، كانوا متقدمين 2 - 0 على فريق نادي مانشستر سيتي ، في دور المجموعات ، و (خسروا في النهاية 2 - 3 خلال الجولة الخامسة)، ما يظهر بشكل واضح أنهم يملكون النوعية".

- لكن منذ فوزه على يونج بويز السويسري 2 - 1 في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات ، دخل فريق نادي لايزبيج في دوامة من النتائج السيئة ، إذ لم يحقق سوى انتصارين إثنين خلال سبع مراحل في الدوري المحلي ، في سلسلة شهدت خسارته على أرضه أمام أينتراخت فرانكفورت (0 - 1) وباير ليفركوزن (2 - 3) وخارجها أمام شتوتجارت (2 - 5) ، ما تسبّب بتراجعه إلى المركز الخامس.

- وفي العاصمة الدنماركية ، يحل السيتي ضيفاً ثقيلاً جداً على كوبنهاجن ، الذي حصل "على أصعب قرعة ممكنة" بحسب تقييم مدربه ياكوب نيستروب ، مضيفاً : "مانشستر سيتي فريق متكامل مع لاعبين رائعين على الصعيد الفردي .. إنهم أفضل فريق في العالم ، لكن رغم ذلك نجحنا الموسم الماضي في تحقيق نتيجة جيدة ضدهم على أرضنا"، في إشارة إلى التعادل السلبي في شهر أكتوبر 2022م ، خلال دور المجموعات حين أكمل السيتي اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 وأهدر قبلها ركلة جزاء.

- لكن القول يختلف عن الفعل ضد فريق يتألق مجدداً هذا الموسم ، وقادم إلى كوبنهاجن ، على خلفية عشرة انتصارات متتالية في الكأس المحلية ، وكأس العالم للأندية ، والدوري الممتاز ، الذي يحتل فيه المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر مع مباراة مؤجلة في جعبة فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا، وما يزيد من صعوبة الفريق الدنماركي كوبنهاجن الذي يبلغ دور ثمن النهائي لأول مرة منذ موسم 2010 - 2011 ، أن فريق السيتي استعاد في الوقت المناسب خدمات نجميه المطلقين (البلجيكي كيفن دي بروين والنرويجي إيرلينج هالاند) .. فقد سجل هالاند السبت الماضي ثنائية الفوز على إيفرتون 2 - 0 في الدوري الممتاز ، ليجدد الموعد مع الشباك لأول مرة منذ نوفمبر الماضي ، وبعد 10 أيام على عودته من إصابة بقدمه أبعدته نحو شهرين.

- والى جانب باريس سان جرمان الذي يلتقي سوسييداد الإسباني ، يمكن القول أن مان سيتي حصل على القرعة الأسهل بين الكبار ، في ظل وقوع بايرن ميونيخ مع لاتسيو الإيطالي ، وبرشلونة مع نابولي ، وإنتر مع أتلتيكو مدريد الإسباني ، وأرسنال مع بورتو البرتغالي ، وبوروسيا دورتموند الألماني مع أيندهوفن الهولندي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى