الميناء يواجه التلال في أقوى مباريات الجولة والشعلة لخطف التأهل المبكر

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> تدخل المنافسات في تصفيات تجمع أندية عدن للكرة الطائرة مراحل الحسم ، والتي من خلالها تسعى فرق المقدمة إلى حجز البطاقات الثلاث عن التجمع ، والمؤهلة لنهائيات البطولة ، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة ، برعاية نايف البكري وزير الشباب والرياضة ودعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب تحت إشراف قطاع الرياضة.

وتستضيف (صالة الشهيد علي أسعد مثنى المغطاة) في العاصمة عدن ، تصفيات (تجمع طائرة أندية عدن) للدوري العام للرجال للكرة الطائرة لموسم (2023 - 2024) ، والتي تستمر خلال الفترة من الـ 10 من شهر فبراير الجاري وحتى الـ 17 منه ، والتي تشارك فيها أندية الشعلة والميناء والتلال والمنصورة ووحدة عدن وشمسان .. وستستضيف صباح اليوم الثلاثاء أرضية ترتان هذه الصالة ثلاثة مواجهات حاسمة ، لحساب الجولة الثالثة ، والتي من خلالها ستتوضح هوية الفرق الأكثر ثباتاً ، والأقرب وصولاً إلى خطف البطاقات الثلاث المؤهلة للنهائيات ، حيث يتقابل في المباراة الأولى ناديا (التلال والميناء) ، في حين يواجه الشعلة وحدة عدن في المباراة الثانية ، وفي المباراة الثالثة سيقابل فريق نادي الأهلي العدني (فريق المنصورة سابقاً) منافسه فريق شمسان ، في ختام مباريات الجولة .. علماً أن أقوى مباريات الجولة ستجمع الميناء ومنافسه التلال في مواجهة سترجح بصورة كبيرة هوية الفريق الأقرب ، خاصة وأن هذه المباراة ستمثل فرصة ذهبية لطائرة فريق التلال من أجل تعزيز حظوظه وتثبيتها وتفادي سقوط جديد قد يبعده رسمياً عن المنافسة.

وبالمقابل ستكون هذه المباراة أيضاً بمثابة مفتاح لتأهل فريق الميناء الأوفر حظاً ، خاصة وأن (الميناويين) يمتلكون في رصيدهم فوزين .. وفي حالة تحقيقه الفوز الثالث سيظفر السماوي بإحدى البطاقات الثلاث المؤهلة عن التجمع.

ويسعى الشعلة في المباراة الثانية لمواصلة طريقه بثبات نحو تحقيق التأهل وذلك عندما يواجه فريق وحدة عدن الذي يدخل اللقاء وفي حسابه خسارتين ، على عكس فريق نادي الشعلة (المنتشي بفوزين وضعاه بصورة كبيرة على حافة التأهل للنهائيات ) .. أما في المباراة الثالثة فلن يكون أمام فريق أهلي عدن (المنصورة) فرصة أخرى غير الفوز في المباراة التي تجمعه مع منافسه شمسان، خاصة وأن اللقاء فرصة لطائرة أهلي عدن من أجل تعويض خسارة الجولة الماضية أمام الشعلة بثلاثة أشواط مقابل شوط.

وكانت منافسات الجولة الثانية والتي أقيمت صباح الأحد ، قد أسفرت نتائجها عن فوز التلال على شمسان بثلاثة أشواط دون مقابل ، في الوقت الذي كسب الشعلة أهلي عدن ( المنصورة) بثلاثة أشواط مقابل شوط ، فيما خرج الميناء بفوز سهل من أمام فريق وحدة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى