اقتراب الشعلة والميناء من التأهل والتنافس بين التلال وأهلي عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> بات فريق نادي الميناء للكرة الطائرة على بُعد خطوة ، لخطف إحدى بطاقات التأهل ، عن تجمع أندية عدن ، لنهائيات بطولة الدوري العام للرجال للكرة الطائرة للموسم 2023 - 2024م ، وذلك بعد فوزه الشاق أمام فريق نادي التلال في افتتاح مباريات الجولة الثالثة للمنافسات التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية نايف البكري وزير الشباب والرياضة ، وبدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة .. وقد تمكن لاعبو فريق طائرة نادي الميناء ، من النجاح في المباراة التي أقيمت صباح أمس الثلاثاء ، على أرضية ترتان صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة في الشيخ عثمان ، بإسقاط طائرة نادي التلال بثلاثة أشواط ، مقابل شوط واحد ، في لقاء هو الأفضل ضمن مباريات تجمع عدن حتى اللحظة، حيث قدم لاعبو الفريقين مستوى فنياً رائعاً أظهروا من خلاله إمكانيات وقدرات مميزة.


وقد ظهر التلاليون في الشوط الأول بصورة متألقة استطاعوا على إثره كسب النتيجة بجدارة (25 - 23) ليشهد الشوط الثاني صحوة سماوية ميناوية ، توجت بحسم الشوط لصالحهم ، بواقع (25 - 20) لتتواصل بعدها استفاقة لاعبي فريق نادي الميناء الذين فرضوا سيطرتهم على الشوط الثالث وتمكنوا من إنهائه لصالحهم بنتيجة (25 - 21) بينما أهدر لاعبو فريق طائرة نادي التلال فرصة اللحاق بالمباراة والتمسك بأمل الفوز على إثر فشلهم في استثمار أفضليتهم وتفوقهم في وقائع الشوط الرابع، حيث لم يستطع التلاليون الحفاظ على تقدمهم ، ليخسروا الشوط لمصلحة (فريق نادي الميناء) الذي نشط في الأوقات الحرجة، حيث تمكن من قلب الطاولة لصالحه بفضل الأخطاء الدفاعية التلالية الفادحة ، التي أهدت الميناء فوزاً بنتيجة (25 - 23) ، لينتهي اللقاء بفوزه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط .. أدار اللقاء تحكيمياً عمر الشقري (كحكم أول) ، حسين إبراهيم (كحكم ثان) ، مروان علي ناصر (كمسجل) ، ومحمد صالح الأحمدي (لائحة) ، وعلى الخطوط كل من : عبد الله حسين وتنوير اسماعيل، فيما راقبها الكابتن حيدر أحمد علي.

- وفي المباراة الثانية تمكن فريق نادي الشعلة من خطف إحدى بطاقات التأهل ، بعد فوز سهل حققه أمام فريق طائرة نادي وحدة عدن بثلاثة أشواط دون مقابل ،لحساب الجولة الثالثة، في مباراة اعتمد من خلالها مدرب الشعلة على البدلاء مفضلاً إراحة التشكيل الأساسي لقادم الجولات ، حيث لم يجد بدلاء الشعلة ، صعوبة في حسم أشواط المباراة الثلاثة ، لصالحهم بأريحية بعد نجاحهم في إنهاء الشوط الأول (25 - 8) والشوط الثاني (25 - 9) والشوط الثالث (25 - 3) لينتهي اللقاء بفوز طائرة الشعلة بثلاثة أشواط دون مقابل ليرفع أبناء البريقة رصيدهم إلى 9 نقاط ، واقترابهم كثيراً من خطف إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات البطولة .. وقد أدار اللقاء مروان علي ناصر كحكم أول ، وتنوير اسماعيل كحكم ثان ، ومحمد صالح الأحمدي (مسجلاً) وحسين إبراهيم (لائحة) وعلى الخطوط عبدالله حسين وأميل عبدالرشيد.

- وفي المباراة الثالثة استعاد فريق أهلي عدن (المنصورة سابقاً) نغمة الفوز والتمسك بحظوظ التأهل للنهائيات بفوز سهل ، حققه أمام المنافس شمسان بثلاثة أشواط دون مقابل في ختام مباريات الجولة الثالثة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز إلى 6 نقاط من فوزين، في حين قد شهدت الجولة الماضية خسارة الفريق أمام فريق الشعلة بثلاثة أشواط مقابل شوط .. وقد قدم لاعبو المنصورة مباراة طيبة استطاعوا من خلالها كسب الأشواط الثلاثة لصالحهم بواقع الشوط الأول (25 - 16)، والشوط الثاني (25 - 11)، والشوط الثالث (25 - 13) ..

أدار اللقاء أميل عبدالرشيد (حكماً أول) وعمر الشقري (حكماً ثانياً) ومحمد صالح الاحمدي (مسجلاً) ، وحسين إبراهيم (لائحة) ، وعلى الخطوط عبد الله حسين وتنوير اسماعيل، وراقبها حيدر أحمد علي.

- اليوم الأربعاء (راحة) لجميع الفرق ، في حين تتواصل مباريات البطولة صباح غد الخميس بإقامة ثلاثة لقاءات في الجولة الرابعة ، حيث يلتقي في المباراة الأولى المنصورة والميناء، وفي المباراة الثانية يقابل الشعلة منافسه شمسان، في حين تختتم الجولة بمباراة التلال ووحدة عدن .. بقي أن نشير إلى أن منافسات تجمع عدن تستضيف مبارياتها أرضية صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة بالعاصمة عدن، وتستمر خلال الفترة بين 10 - 17 فبراير ، بمشاركة أندية الشعلة والميناء والتلال والمنصورة ووحدة عدن وشمسان، ويتأهل أصحاب الثلاثة المراكز الأولى للنهائيات التي تقام في العاصمة عدن خلال الفترة بين 1 - 10 مارس المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى