الحرب ليس الهدف منها غزة أو اليمن أو لبنان ولكن هي مصر

> اللواء أبو نوفل:

> انظر رئيسك الرئيس السيسي يحارب كام جهة حتى لا يسقط شعب مصر

من خلال هذه الحرب الاقتصادية على مصر وقد تنتهي إلى حرب عسكرية لا سمح الله..

الحرب الآن ليست مع جيش مصر وحده.. الحرب مع شعب مصر..

قوى الشر تريد تدمر الشعب المصري وتقتله..

نحن في كارثة كبرى وحرب دائرة..

اتفاق شيطاني بين أمريكا وإيران وبريطانيا لاحتلال البحر الأحمر لضرب قناة السويس..

وتعبت في أزمة اقتصادية وتمنع دخل يقدر بـ9 مليارات دولار على مصر.

نحن نعيش الآن حرب اقتصادية فرضتها علينا أمريكا وبريطانيا والكيان

حتى تجبرك على الأمر الواقع وتوافق على مطالب الاستيطان وتهجير الفلسطينيين واحتلال سيناء،

عدوان غير مسبوق على المصـريين هذا هو الوصف الحقيقي، لازم الكل يكون عارفة ومستوعبة الحرب اللى إحنا بنتعرض لها ما بيحارب فيها الجيش لوحدة اللى بيحارب هو الشعب المصــــري واللى بيتحارب هو الشعب المصـــــرى.

الدولار كسر الـ 60 جنية في السوق السوداء ومكمل، والحرب الشاملة في المنطقة وعلى مصر اندلعت بالفعل وبتتوسع ليه بقول إن إحنا في كارثـة قومية وإيه هو مستقبل الدولار وإيه هي طريقة النجاة الوحيدة من المشهد؟ انظر على الخريطة.. خريطة مناطق الاشتباك ومسارح العمليات الحربية في الشرق الأوسط خلال الأيام القليلة الماضية فقط.

إيران بتضرب في باكستان والعراق.. وباكستان بترد في العمق الإيراني.. إيران وتركيا بيضربوا في أماكن التمرد الكردي في سوريا والعراق.. إسرائيل بتضرب في فلسطين ولبنان وسوريا.. الولايات المتحدة والغرب بيضربوا في اليمن وداخل سوريا والعراق.. السودان بيضرب في بعضة .. الحوثيين في اليمن بيفخخوا في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن وبحر العرب وبحر عمان ي.. إثيوبيا مع الدعم السريع في السودان ضد الجيش ومع أرض الصومال المنشقة ضد الصومال في شرق أفريقيا والقرن الأفريقي.

والذي يحصل في مضيق موزمبيق وخليج غينيا وغرب أفريقيا يفضل شغال..

حتى دول الخليج لسه صادر تقرير من الدفاع الأمريكية بتقول إن الحوثي بيخطط لضرب القواعد الأمريكية هناك..

هتلاحظ إن كل دوائر الاشتباك مصر في المنتصف لتظل مصر هي الجائزة الكبرى للفوضى الخلاقة.

الواقع إن الحرب الشاملة اندلعت بالفعل ومصر بند ضمن بنك أهداف كل طرف حسب مصالحة كل الأطراف دي بتحاول تجذب مصر للحرب اللي شغالة ما بين لإسقاط مصر نفسها وإزاحتها من المنافسة الإقليمية أو لتحارب حربة بالنيابة بدلًا منه.. النجاح الحقيقي دلوقتي هو كيفية منع هذا الحريق الضخم من الوصول لبيتنا وبلدنا.

أزاي منتجرجرش في صدام يستنزفنا عسكريًا أو اقتصاديًا وفي نفس الوقت نحافظ على أمننا القومي بكل حزم..

النجاة الآن ليس الدولار بكام ولا كيلو البنية بكام النجاة في الظروف أزاي نخرج من المشهد وحدودنا زي ما هي وجيشنا زي ما هو وبلدنا على الخريطة زي ما هي أي حاجة ممكن تتعوض وأي مشكلة ممكن تتصلح إنما البلد والجيش اللي بيروحوا مش بيرجعوا تاني.

يقولون مستباحين في أرضهم وعرضهم وكلنا شوفنا أرض العراق وسوريا والسودان واليمن ولبنان وليبيا وسيب القوس مفتوح..

بقت ملعب للحرب بالوكالة وتصفية الحسابات بين القوى الدولية والإقليمية ويبدو أن شبكات المصالح الحاكمة للغرب من خلف الستار لم تشبع خزائنها بعد من الكوارث والحروب.. أبحثوا أزاي ثروات هذه الدول المنكوبة بتتباع في السوق السوداء بأرخص الأسعار.

وأزاي بناتهم عملوا انتعاشة في أسواق المتعة الحرام في أوروبا..

وأزاي اللاجئين العرب والأفغان حلوا أزمة نقص العمالة في أوروبا.. وأزاي هذه الدول وعلى رأسهم سوريا أتحولوا لأكبر مصانع مواد الإدمان في الإقليم ويمكن في العالم كله ورغم إن كل الملفات دي خطيرة..

لكن الأخطر هو ما يحدث في البحر الأحمر عقدة شديدة الخطورة تم نسجها بترتيبات فارسية صهيونية أمريكية للإيقاع بالنسر المصـــــري في شراك محكم للغاية وبعناية فائقة.

بحيث تكون كل الخيارات أحلاهما مر إيقاع ثابت بتتحرك به الولايات المتحدة «رأس حربة الشر» في العالم منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.. إذا أراد التحقيق هدف شيطاني بالحرب فادعي إنك تريد عكسه وأخلق ذريعة تهدد العالم يصدقها عموم الناس.. سنحارب العراق ليس لتدمير حضارته ولا لتفكيك جيشه وتشريد شعبه بل لإنقاذ العالم من خطر نووي العراق وتحرير الشعب العراقي من العبودية.

سنغزو أفغانستان ونضرب ليبيا ونحرق سوريا لإنقاذ العالم من تهديد حكامهم وإنقاذ شعوبهم من خطر حكامهم وما هدد العالم فعلًا إلا حروبهم ولا أذل شعوب تلك الدول إلا غزاوتهم.

بالمناسبة هو إرث استعماري قديم تم تطويره فاحتلال المستعمرين الغربيين القدامى سواء البريطانيين أو الإيطاليين أو الفرنسيين أو الألمان لم يكن اسمه احتلال أو استعمار ولكن حمالات لنشر التقدم والتحضر والرقي في الدول المستهدفة.

اليوم تأتى إلينا الأساطيل الأمريكية لتقصف دولة عربية واقعة أساسًا تحت الاحتلال الإيراني بالوكيل الحوثي والهدف المعلن تأمين الملاحة الدولية..

والهدف الخفي احتلال جنوب البحر الأحمر وتفجيره في وجه مصـــــــر والصين ليس لديه أدنى شك بالدور الخبيث اللي بيلعبه نظام الملالي الإيراني بالتنسيق الخفي مع الأمريكان لتبادل الأدوار لتدمير الدول العربية الواحدة تلو الأخرى.. ولبنان وسوريا والعراق واليمن شهود كيف فككت إيران تلك الدول من خلال وكلاءها سواء حزب الله اللبناني أو أنصار الله الحوثي أو الحشد الشعبي العراقي أو جند الله في سوريا.

والملفت أنهم كلهم بيتمسحوا في «لفظ الجلالة عز وجل» فلم يكتفوا بمصادرة جيوش تلك الدول ومصادرة المقاومة في تلك الدول لصالح أجندتهم الشيطانية بل حتى بيصادروا الدين.

وعليه للأسف ما يحدث في جنوب البحر الأحمر ليست حربًا حقيقية بل مناورة استعراض لتحقيق أهداف مغايرة تمامًا لما هو معلن لا الحوثيين يستطيعون ضرب الأساطيل الأمريكية ولا أمريكا بتضرب الحوثيين.. بجد ما يحدث مسرحية حزينة ودعاية تعيسة واستعراض توزيع أدوار فلا تستهدف أمريكا القضاء على الحوثيين ولا يستهدف الحوثيون منه تعطيل الملاحة.. الحوثيون بإيعاز من إيران وبتكليف من أمريكا بيعطوا ما تريد من ذريعة لاحتلال جنوب البحر الأحمر بدعوة حماية الملاحة.

ولكن الهدف الحقيقي هو تعطيل الملاحة.. وهنا حد ممكن يسأل.. ما مصلحة أمريكا في احتلال جنوب البحر الأحمر وتعطيل الملاحة.. هقول لحضرتك بنك أهداف وليس هدف واحد كلهم تحت بند «خنق مصر وخنق الصيـن» هذا الاستعراض في البحر الأحمر منذ بدايته في 19 نوفمبر الماضي وسرقت أول سفينة على طريقة هوليود أدى لانخفاض مرور السفن في قناة السويس 40 % مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وبعد الفصل الجديد من المسرحية بالتصعيد وضرب داخل اليمن وتوقع الرد الحوثي وتوسيع نطاق الاشتباكات ستخاف باقي السفن وقد يصل الانخفاض إلى 80 % يعني قناة السويس هتبقى شبة متوقفة والأكثر خطورة أن غلق قناة السويس وغلق البحر الأحمر ليس فقط خطورته في تقليل إيراد قناة السويس ولكن الكارثة الحقيقية الأكبر هو عزل مصر عن آسيا وضرب حركة التجارة المصــــرية نفسها في مقتل مع آسيا والصين والهند.

وبدأت بالفعل شركات التأمين ترفض تأمن السفن العابرة من البحر الأحمر ولو بأي مبلغ يعنى ضرب الموانئ المصــــرية سواء العين السخنة أو السويس أو بورسعيد وارتفاع ضخم في فاتورة كل وارداتنا نتيجة إنها سوف تأتى من طريق رأس الرجاء الصالح وهو ما سيأخذ مدة أطول من شهر أطول من الشحن العادي ضرب الصادرات المصـــــرية لأن تكلفة شحنها المرتفعة سوف يقلل تنافسها من المنتجات البديلة ضرب لحجم الاستثمار الأجنبي المتوجه لمصر خنق اقتصادي لم يسبق له مثيل واتعرضت له الدولة المصرية في تاريخها الحديث.

وأزمة سيولة دولارية خانقة غير مسبوقة وإن استمر هذا التوتر في هذه المنطقة ستواجه مصــــر أزمة سيولة في الدولار أكبر من الأزمة السابقة وسنجد أرقامًا قياسية جديدة لم نسمع عنها من قبل.. علشان اللي بيسأل ليه الدولار كسر حاجز الـ 60 جنية دي الإجابة كل ده ولسه لم نتورط أو نضطر لحرب فما بالك لو اضطرينا لده الوضع الاقتصادي هيكون عامل أزاي خد بالك.. إحنا فعليًا في 2023 كنا بنعمل أرقاما قياسية في كل الموارد.. قناة السويس وصلت لأول مرة في التاريخ لحوالي 10 مليارات دولار أو مليون دولار كل ساعة.

السياحة لأول مرة في التاريخ توصل لـ 15 مليارا.. التصدير لأول مرة 52 مليارا الاستثمار الأجنبي 12 مليارا وعقود بـ 107 مليارات تحويلات المصريين وصلت في 2022 لـ 32 مليارا ونزلت في 2023 لـ 23 مليارا وبردوا كان رقم قياسي مقارنة بالسنوات اللي قبلها.. فعليًا ارتفعت الناتج القومي من 200 مليار دولار إلى 400 مليار دولار خلال ثلاث سنوات وارتفعت حصيلة الدولة الدولارية من 50 مليار دولار إلى حوالى 100 مليار دولار عن نفس الفترة.

وإيه.. كل ده ورغم أزمة كورونا والحرب الروسية ورفع الفائدة الأمريكية والتضخم العالمي .. كل ده ولسه بتسأل إحنا بنتحارب ليه ومتكترين علينا ليه خصوصًا من أصحاب المشاريع الشرقية قبل الغربية من الأصدقاء قبل الأعداء للأسف بسبب أحداث غزة والحوثيين والبحر الأحمر.. أتوقع انهيار الأرقام اللي فاتت دي ونعود لمعدلات خمس سنين فاتت.. للأسف المشهد صعب وما تتعرض له الدولة المصــــــرية من ضغوط غير مسبوق هذا المشهد يلزمه أقصى درجات الوعي والانتباه والاصطفاف.

علشان كده الخطــر الحقيقي مش من بَرَّى ولكن من جُوَّا الجبهة الداخلية محاولة تلبيس الحق بالباطل وتجاهل هذا الحصار الاقتصادي وتجاهل هذا الحريق الذى يحاصرنا من كل اتجاه وتأثيره السلبي على حياتنا لإيثاره غضبك والمتاجرة بيك كوقود لسيناريوهات الفوضى.. لتحقق بنفسك أجندة عدوك دون أن تدري.. مصر هي الدولة الوحيدة الباقية علشان كده التركيز علينا بقى أشــد لأنه مبقاش فاضل غيرنا خصوصًا بعد تدمير الجيش العراقي والسوري بالذات أكبر جيوش الإقليم بعد مصـر.

مصر غيـر مطلوب أن يستمر مشروع نهضتها وموانئها وقوة جيشها.. الهدف هو تركيع مصـــــر تطويع جيشها واستغلال أرضها بفعل الحصار الاقتصادي لأول مرة في التااااااريخ الحديث منذ حرب أكتوبر قناة السويس تبقى شبة متوقفة ونعاني من عدوان اقتصادي وعدوان أعلامي وغزو ثقافي وعدوان سياسي وعدوان عسكري من كل الجبهات في نفس الوقت.. تطويق مكتمل الخناق إحنا بالفعل في خضم الحرب الشاملة بل إننا فيه عين الإعصار المدمر الذى لم يسبق له مثيل.

والضمانة الوحيدة للنجاة «هــو وعيك» وإدراكك لحقيقة ما نمر بي من عـدوان وخطر وجودي لم يحدث بهذا الشكل في التاريخ.. ولكن غاااااب عن كل هؤلاء أن مصر غيـر قابلة للكسر.. قد يضرنا هذا الفخ وصعب الخروج منه أو تفادى عواقبه لكن النجاة منه أمر حتمي.. وإن مصر قد تهزم في جولة لكنها تربح على النفس الطويل.

إحنا في حالة حرب واللي بيحارب فيها حاليًا مش الجيش لوحدة اللي بيحارب فيها الشعب المصري الحرب النهاردة مش حرب جيوش وبس ولكن حرب اقتصاد وحرب نفسية ومعنويات وشائعات.
* محلل مصري

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى