جمعية الصم تحتفي بطلابها المتخرجين

> الحوطة «الأيام» خاص:

> نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بلحج بالأمس، فعالية احتفائية في قاعة فرع اتحاد نساء اليمن، بمناسبة تخرج الدفعة التاسعة من طلاب الثانوية العامة، بدعم من مؤسسة روابي ردفان للتنمية الخيرية.


وجرى في الفعالية توزيع الشهادات التقديرية والهدايا للطلاب الخريجين، و تكريم مؤسسة روابي ردفان، بدرع تكريمي مقدم من جمعية رعاية وتأهيل الصم بلحج، إلى جانب تكريم عدد من الإعلاميين ومعلمات الجمعية.

رئيس جمعية الصم مرسال مهدي، قال خلال كلمة له عبر الإشارة، ترجمتها بشكل فوري الخبيرة العربية بلغة الإشارة بشائر صلاح، أنهم فخورون بطلابهم الخريجين، وما قدموه في مسيرتهم التعليمية من إنجاز، وبذلوا الكثير من الجهود، متمنيًا لهم المزيد من التفوق والنجاح الدائم.

وشهدت الفعالية التي حضرها ممثل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فؤاد عبدالكريم، وصالح علي الرئيس الفخري للجمعية، والعديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، وأولياء أمور الطلاب والطالبات، تقديم العديد من الفقرات الفنية، واللوحات التعبيرية الصامتة التي قدمها أطفال وطلاب وطالبات فئة الصم نالت إعجاب الحاضرين.

مؤسسة روابي ردفان عبر الرئيسة التنفيذية للمؤسسة نسيم السردي، أوضحت بأن دعمهم لحفل التخرج يأتي من منطلق إيمانهم بأهمية التعليم والنهوض بالمجتمع، وقالت: "نحن نرى في طلاب وطالبات فئة الصم نموذجًا ملهمًا في الكفاح والإرادة القوية، فهم فعلًا برهنوا أن الإعاقة ليست عائقًا أمام تحقيق الأحلام، ونحن نقدر جهود إدارة الجمعية وكادرها التعليمي، لجهودهم المثمرة تجاه هذه الفئة المهمة في المجتمع".



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى