مسؤول أممي يؤكد أخذ ملاحظات ​رئيس الوزراء وتنفيذها بالشأن الإنساني والتنموي

> عدن «الأيام» خاص:

>
بن مبارك يؤكد حرصه على وصول المساعدات إلى جميع المناطق المحررة
أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك، حرص الحكومة على تسهيل عمل المنظمات الإنسانية وتوفير بيئة آمنة لها، والتنسيق المشترك لضمان وصول المساعدات إلى كافة المناطق اليمنية المحتاجة دون تمييز وإزالة أي عقبات في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء وزير الخارجية، أمس، في العاصمة عدن، المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن جوليان هارنيس، حيث جرى مناقشة القضايا المتصلة بالوضع الإنساني والتعاون والتنسيق المشترك للموازنة بين العمل الإغاثي والتنموي المستدام، والتحديات المتعلقة بنقص التمويل، وخزان صافر النفطي.

وجدد بن مبارك، مطالبة الحكومة بنقل المقرات الرئيسية للمنظمات الدولية إلى عدن، وتحويل المبالغ الخاصة بالمساعدات الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني عدن، مؤكدًا دعم الحكومة الكامل لعمل المجتمع الإنساني من منظمات أممية ووكالات إغاثة دولية وتسهيل أنشطتها، ورفضها القاطع للإجراءات التعسفية التي تتخذها جماعة الحوثي ضدها.

بدوره أكد المسؤول الأممي حرصه على الأخذ بملاحظات الحكومة والتنسيق المشترك لتنفيذها، منوهًا بالدعم الذي تحظى به المنظمات والوكالات الأممية من قبل الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى