الشعلة يتوج بالبطولة في ختام تجمع أندية عدن للكرة الطائرة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> تُوج فريق طائرة نادي الشعلة ، أمس السبت ، ببطولة تجمع أندية عدن للكرة الطائرة ، في ختام تصفيات تجمع أندية عدن المؤهلة لنهائيات بطولة الدوري العام للرجال للكرة الطائرة ، لموسم 2023 - 2024م ، والتي نظمها الاتحاد اليمني العام للعبة ، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ، وبدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة .. وقد حسم الفريق الأصفر صدارة تجمع أندية عدن ، بعد أن خرج لاعبوه فائزين من أمام منافسيهم لاعبي طائرة الميناء بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين ، في خاتمة مباريات التجمع التي أقيمت على أرضية ترتان (صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة) الكائنة في العاصمة عدن ، خلال الفترة الواقعة بين الـ 11 من شهر فبراير الجاري ، وحتى الـ 17 منه، والتي شاركت فيها أندية الشعلة والميناء والتلال وأهلي عدن (المنصورة) ووحدة عدن وشمسان.

وفي مباراة الأمس التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً وحماساً منقطع النظير حسم الشعلة الشوط الأول لمصلحته بواقع (25 - 20)، ولكن فريق الميناء عاد إلى ترتيب صفوفه ليكسب الشوطين الثاني والثالث لمصلحته بواقع (25 - 17) و (25 - 02) ، ولم يرفع الشعلة المنديل الأبيض فقد عاد أكثر قوة في الشوط الرابع من المباراة ، وقدم شوطاً هو الأفضل ، لينهي هذا الشوط بنتيجة (30 - 28) .. ليدخل الفريقان شوط المباراة (الخامس والحاسم) والذي اكتملت فيه كل فواصل المتعة والإثارة والتشويق بفضل الفورمة الكبيرة للاعبين في هذا الشوط الذي كان التنافس فيه على أشده ، والذي تمكن من كسبه فريق الشعلة في نهاية المطاف ، بنتيجة (15 - 10)، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفريق الأصفر الذهبي بثلاثة أشواط مقابل شوطين .. أدار اللقاء عمر الشقري (كحكم أول) ومحمد صالح الاحمدي (كحكم ثان) ، وتوفيق عثمان (كمسجل) ، وحسين إبراهيم (لائحة) ، فيما كان على الخطوط الحكمان تنوير حسن إسماعيل وعبد الله حسين .. فيما راقب اللقاء الكابتن حيدر أحمد علي.

- وتمكن لاعبو طائرة نادي أهلي عدن من خطف بطاقة التأهل الثالثة والمؤهلة لنهائيات البطولة ، بفوز مستحق حققوه أمام فريق نادي التلال بثلاثة أشواط دون مقابل ، في مباراة القمة ، التي جمعت الفريقين الشقيقين ، وشهدت مجرياتها تنافساً شديداً وحماسياً ، إستمر توهجه حتى اللحظات الأخيرة من اللقاء .. حقاً إن أحداث هذه المباراة شهدت تألقاً لافتاً للاعبي (فريق أهلي عدن) الذين قدموا أداءً قوياً خلال مجريات أشواط اللقاء ، حيث كانت فترة الشوط الأول ، أكثر حماسة وندية ، أظهر من خلالها لاعبو الفريقين قدرات كبيرة في هذا الشوط الذي انتهى بصعوبة لمصلحة لاعبي أهلي عدن بنتيجة (25 - 23).

أفضلية وتفوق لاعبي أهلي عدن تواصل في وقائع الشوط الثاني ، الذي شهد سيطرة الفريق على مجرياته لينتهي بواقع (25 - 19)، في حين انخفض رتم الأداء في الشوط الثالث ، وخاصة من جانب لاعبي التلال بفعل الشد النفسي الذي أثر كثيرا على مستوى الفريق في هذا الشوط ، ليحسمه (أهلي عدن حالياً) لمصلحته ، بنتيجة (25 - 15) ليضمن الأهلاوية بهذا الفوز تأهلهم إلى المركز الثالث عن تجمع عدن لنهائيات دوري الرجال للكرة الطائرة .. أدار هذا اللقاء الحكم القدير حسين إبراهيم (كحكم أول) ، وعمر الشقري (كحكم ثان) ، وتنوير حسن اسماعيل ( كمسجل) ، ومحمد صالح الاحمدي (لائحة)، وعلى الخطوط رضوان عبدالحميد ومروان علي ناصر وراقبها الكابتن حيدر أحمد علي.

- وحقق فريق شمسان فوزا معنويا على فريق وحدة عدن بثلاثة أشواط مقابل شوط، وهو الفوز الأول لفريق شمسان في التجمع وجاء بعد خسارته في الأربع المباريات السابقة حيث كسب الشمسانيون (الشوطين الأول والثاني) بـ (25 - 23) و ( 25 - 20) ، فيما كسب وحدة عدن الشوط الثالث بواقع (25 - 23) ، ليعود لاعبو طائرة شمسان إلى حسم الشوط الرابع ، بنتيجة (25 - 18) ، لينتهي اللقاء بفوز شمسان بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد لوحدة عدن .. أدار اللقاء رضوان عبد الحميد (كحكم أول) ، ومروان علي ناصر الأحمدي (كحكم ثان) ، ومحمد صالح الأحمدي (كمسجل )، وعمر الشقري (لائحة) ، وعلى الخطوط توفيق عثمان وعبدالله حسين ، وراقبه الكابتن حيدر أحمد علي.

- وفي ختام مباريات التجمع حجزت أندية الميناء والشعلة وأهلي عدن مواقعها في النهائيات ، والتي من المتوقع إقامتها في العاصمة عدن خلال الفترة بين 1 - 10 مارس المقبل ، حيث تأهل فريق طائرة الشعلة أولاً برصيد 14 نقطة ، والميناء ثانياً برصيد 13 نقطة ، في حين تأهل أهلي عدن (المنصورة) بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 9.

حضر اليوم الأخير للبطولة الأستاذ عبد الحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة ، وإقبال بهادر نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية ، وفرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والأندية بوزارة الشباب والرياضة ، وحسين عوض العزاني رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة، وعدد من قيادات الأندية والاتحادات الرياضية في العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى