بن مبارك يفتح ملف كهرباء عدن ويقر إجراءات عاجلة

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أصدر رئيس الوزراء، د. أحمد عوض بن مبارك،اليوم السبت، حزمة من التوجيهات والإجراءات العاجلة لانتشال كهرباء عدن من وضعها المتردي وحل المشاكل المزمنة في قطاع توليد التيار الكهربائي، مؤكدًا أن معاناة المواطنين في العاصمة عدن منذ فترة طويلة من ارتفاع ساعات انطفاء التيار أصبحت غير مقبولة.

جاء ذلك خلال قيام رئيس الوزراء، عصر اليوم، بنزول ميداني إلى محطة الرئيس الكهربائية بمديرية البريقة والتي نفذتها وتديرها شركة بترومسيلة، حيث استمع من وزير الكهرباء والطاقة مانع بن يمين والمهندسين العاملين بالمحطة إلى شرح مفصل حول الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتسيير العمل في المحطة بالشكل المطلوب ورفع القدرة التوليدية.

واطلع بن مبارك، على عمل المحطة، وآليات التشغيل، إضافة إلى سير إنجاز مشروع تصريف الطاقة الكهربائية والمتوقع الانتهاء منه في شهر مارس القادم، وكذا خطط تشغيل المحطة بكامل طاقتها الإنتاجية، والاستعدادات الجارية للصيف القادم.

وتحدث رئيس الوزراء مع الفنيين بغرفة التحكم، وتعرف منهم على متطلبات تحسين توزيع الطاقة الكهربائية وتخفيف ساعات الانقطاع.

وعقد رئيس الوزراء اجتماعًا ضم مسؤولي المحطة والمهندسين فيها وممثلي شركة بترومسيلة، حيث جرى مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بعمل محطة الرئيس الكهربائية من حيث إنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية والمتطلبات اللازمة لزيادتها، وكذا ضرورة توفير مخزون كافٍ من الوقود، وتنفيذ برامج الصيانة، والاحتياجات القائمة ومقترحات معالجتها.

وعقب الاجتماع، أصدر رئيس الوزراء توجيهات تضمنت تنفيذ إجراءات عاجلة ستسهم في رفع قدرة عمل المحطة وقطاع الإنتاج، وتسهيل مهام القائمين على المحطة وإنهاء وتجاوز الروتين السابق الذي كان يعرقل ويؤخر توفير متطلبات المحطة، مشددا على الجميع بدأ مرحلة جديدة لانتشال قطاع الكهرباء في عدن من حالة التردي التي أرهقت المواطنين منذ فترة طويلة.

وخرج الاجتماع بإقرار خطة استراتيجية متكاملة لحل المشاكل المزمنة في قطاع الكهرباء في عدن، وبما يضمن انسيابية وصول الطاقة الكهربائية إلى المواطنين والإسهام في استقرار الخدمة.. منوها بجهود العاملين والمهندسين والإداريين وما يبذلونه من تفانٍ وجهد متواصل في العمل.

وحيّا د. أحمد عوض بن مبارك، جهود جميع العاملين في المحطة، مشيرًا إلى ما يمثله حل مشكلة الكهرباء من أولوية قصوى للحكومة وأهمية تكاتف كل الجهود لمعرفة الاحتياجات وحل المشاكل التي تعترض منظومة الكهرباء وفق خطط ورؤية واضحة على المدى القصير والبعيد.

بدوره، عبر وزير الكهرباء والطاقة، عن شكره لرئيس الوزراء على اهتمامه بقطاع الكهرباء ومعالجة أوضاعه بما سينعكس على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن هذه الزيارة هي رسالة واضحة على هذا الاهتمام.
حضر النزول الميداني مدير مكتب رئيس الوزراء م. أنيس باحارثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى