وحدة عدن يكمل فرحته بالتتويج بالفوز بثلاثية على أهلي عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> أكمل فريق نادي وحدة عدن لكرة القدم فرحته بالتتويج ببطولة دوري عدن الممتاز لكرة القدم ، في نسختها الثانية ، وذلك بفوزه على أهلي عدن بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عدن في ختام مباريات هذه البطولة ، التي استمرت خمسة أشهر ، وتم اللعب خلالها بنظام الدوري القائم على أساس (الذهاب والإياب).


ففي أجواء كرنفالية مبهجة أُسدل الستار عصر اليوم الأحد على البطولة التي نظمها اتحاد الكرة بعدن برعاية وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ودائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي، ودعم بنك البسيري للتمويل الأصغر وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن وتم تتويج فريق وحدة عدن عن جدارة واستحقاق بعد أن أنهى البطولة برصيد 45 نقطة.

وشهدت المباراة الختامية للدوري وسط أجواء احتفالية رائعة على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عدن تفوقاً وحداوياً أخضراً استطاع من خلاله نجوم الدوري إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف دون مقابل ، حمل توقيع المحترف المصري في صفوفه سيد محمد ، ليعود الفريق في الشوط الثاني لتسجيل هدفين رفع بهما غلة الفريق التهديفية إلى 3 أهداف تكفل بتسجيلها كل من : علي خالد الدقين الذي سجل الهدف الثاني ، فيما أضاف المهاجم عقيل عبد الرحمن العطاس الهدف الثالث.

أدار اللقاء الحكم سامح اسماعيل ( في الساحة) ، وساعده على الخطين نائل عوشان (كمساعد أول)، وخالد علي الوحيشي (كمساعد ثان) .. فيما كان الحكم أحمد عون حكماً رابعاً .. والكابتن جمال سندو مراقباً .. وبالنسبة لجائزة أفضل لاعب في المباراة فقد نالها نجم فريق نادي وحدة عدن المدافع (عمرو طلال)، الذي تسلم جائزته من الكابتن (مشتاق محمد سعد عبد الله) نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية في الزمن الرياضي الجميل.

- وبعد انتهاء منافسات البطولة وإسدال الستار عليها بتتويج أبطال وحدة عدن بالذهب جاء ترتيب فرق الدوري كالتالي :


(1) وحدة عدن 45 نقطة.

(2) التلال 37

(3) الروضة 34

(4) شمسان 29

(5) المنصورة 25

(6) الشعلة 25

(7) الجلاء 19

(8) الميناء 13

(9) الجزيرة 12

(10) نصر عدن 9.

- وفي الحفل الختامي الذي كان ختامه مسك يليق بما انتهت عليه البطولة ، جرى تكريم فريق وحدة عدن بكأس وميداليات ذهب بطولة النسخة الثانية من دوري عدن الممتاز لكرة القدم ، فيما تم تكريم فريق نادي التلال بكأس المركز الثاني ، كما كُرم فريق نادي الروضة بكأس المركز الثالث ، في حين تم اختيار فريق نادي شمسان لتكريمه بكأس الفريق المثالي.

وعلى صعيد التكريم الفردي فاز نجم فريق نادي التلال عادل عباس بجائزة أفضل لاعب في البطولة، في حين ذهبت جائزة أفضل حارس لحامي عرين فريق وحدة عدن (الكابتن سالم الهارش) ، فيما حقق لاعب الشعلة حامد وحيد لقب هداف البطولة برصيد 11 هدفاً، وحاز لاعب الجلاء آدم ماجد على جائزة أفضل لاعب صاعد في البطولة ، كما جرى تكريم مدرب الروضة صلاح الشبيبي بجائزة أفضل مدرب في البطولة ، وتكريم لاعب وحدة عدن (عمر باعمور) بجائزة أفضل لاعب مثالي.

كما جرى بين شوطي المباراة تكريم اللجان العاملة في البطولة ، ولجنتي المسابقات والحكام ، وتكريم رجال الطب الرياضي ، بالإضافة إلى تكريم الزملاء الإعلاميين والصحفيين اللامعين ، الذين ساهموا في نقل وتغطية أخبار وأحداث البطولة، والتعليق على مبارياتها ، عبر كثير من الوسائل الإعلامية ، حيث كانوا جميعاً نجم البطولة الأول من غير منازع ولا منافس.

حضر الختام الأستاذ مؤمن السقاف رئيس الإدارة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن ، والكابتن وجدان الشاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن ، والأستاذ عبد الجبار سلام رئيس اتحاد الكرة بعدن ، وعدد من الشخصيات الرياضية وقيادات العمل الرياضي في العاصمة عدن .. مبروك للجميع نجاح البطولة.




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى