يوفنتوس يرتدي قميص برشلونة في دوري الأبطال

> روما «الأيام» وكالات :

> يترقب عشاق كرة القدم القمة المرتقبة ، التي ستجمع فريق نابولي بنظيره برشلونة ، على (ملعب دييجو مارادونا) مساء غد الأربعاء في ذهاب منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

نابولي صاحب الأرض في اللقاء الأول ، تأهل لهذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني ، بمجموعته خلف ريال مدريد ، أما برشلونة فتمكن من تصدر المجموعة الثامنة والأخيرة.

وينتظر مشجعو يوفنتوس لقاء نابولي وبرشلونة على أحر من جمر ، نظرا لما ستسفر عنه المواجهة ، من تأكيد ظهور الفريق بمونديال الأندية من عدمه .. ويأمل اليوفي وجماهيره في سقوط نابولي ، لأن خسارة الأخير تعني صعوبة لحاقه ببطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي ستقام بالنظام الجديد.

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر إجراء تغيير شامل بالبطولة ، حيث قرر أن رفع عدد الأندية المشاركة بنسخة 2025، إلى 32 فريقا، لتقام على غرار البطولات الكبرى .. ورغم غياب يوفنتوس عن المشاركة بالبطولات الأوروبية هذا الموسم، إلا أن الفريق أمام فرصة كبيرة للمشاركة بمونديال الأندية حال سقطت الأندية الإيطالية المنافسة له مثل نابولي ولاتسيو.

إنتر ميلان الذي وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ضمن بشكل رسمي تأهله للمونديال، ليكون أول ممثل إيطالي يتأهل للمسابقة، تاركا أندية يوفنتوس، نابولي، ميلان ولاتسيو في السباق .. وبعد خروج ميلان من دور المجموعات بالتشامبيونزليج ، أصبح نابولي ولاتسيو هما فقط من ينافسان يوفنتوس.

وبناء على نقاط تصنيف الاتحاد الأوروبي ، يتقدم يوفنتوس حاليا بفارق 6 نقاط على نابولي ، حيث يمتلك 47 نقطة مقابل 41 لنابولي، فيما يتأخر لاتسيو برصيد 33 نقطة .. لاتسيو أمام مهمة مستحيلة في التأهل لكأس العالم ، نظرا لأنه سيكون بحاجة إلى الفوز بكل مبارياته هذا الموسم بدوري الأبطال والتتويج باللقب، وهي الحالة الوحيدة التي ستمنحه البطاقة الثانية من إيطاليا رفقة إنتر.

أما نابولي فتبدو مهمته أسهل من لاتسيو ، حيث يحتاج فريق الجنوب لـ 6 نقاط فقط ، من أجل معادلة يوفنتوس ، والتفوق عليه بعد ذلك .. ويحتاج نابولي للفوز على برشلونة في دور الـ 16 والتأهل للدور ربع النهائي.

ومن أوروبا يصعد 12 ناديا (الفائزون بدوري أبطال أوروبا بين موسم 2020 - 2021 إلى 2023 - 2024 إلى جانب 8 فرق أخرى سيتم تحديدها من خلال تصنيف الأندية بناءً على نفس فترة الأربع سنوات).

وضمن الرباعي تشيلسي ، ريال مدريد ومانشستر سيتي التأهل رسميا نظرا لكونهم أبطال النسخ الثلاثة الأخيرة .. هذا بالإضافة إلى إنتر، بايرن ميونخ ، باريس سان جيرمان ، بورتو وبنفيكا بناءً على تصنيف الفيفا، لتتبقى 4 مقاعد فقط حتى الآن ستتحدد مع نهاية الموسم الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى