رئيس الوزراء يعتمد محطة كهرباء عائمة لإنهاء الانقطاعات بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
ترأس رئيس مجلس الوزراء، د. أحمد بن مبارك، اليوم الاثنين في العاصمة عدن، اجتماعًا حكوميًّا، لمناقشة الخطط المعدة لإيجاد بدائل لزيادة الطاقة التوليدية للكهرباء استعدادا للصيف القادم، وتخفيف معاناة المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء، الوزراء المعنيين بدعوة الشركة المتعاقد معها لتوفير باخرة عائمة لتوليد الطاقة بقدرة 100 ميجاوات لتعزيز الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة جوانب تنفيذ الاتفاق والعوائق القائمة، والرفع بالمقترحات اللازمة لاعتمادها.

وجرى الاجتماع، بحضور محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، ووزراء المالية سالم بن بريك والشؤون القانونية أحمد عرمان والكهرباء مانع بن يمين والدولة محافظ عدن أحمد لملس، نقاشًا مستفيضًا حول آليات الاستفادة من البدائل الأكثر كفاءة والأقل كلفة لتوفير خدمة الكهرباء، وتجاوز المشاكل والمعوقات لتنفيذ الاتفاقات الموقعة سابقًا في هذا الجانب، والمعالجات المقترحة.

كما ترأس رئيس الوزراء اليوم، اللقاء التشاوري السنوي لوحدات وزارة النفط والمعادن، وأكد أهمية خروج اللقاء التشاوري في الانتقال إلى التخطيط لرفع كفاءة الأداء وتطبيق مبدأ الشفافية والمحاسبة والعمل على ترشيد النفقات.. لافتا إلى أن هناك العديد من المهام الأساسية التي ينبغي استكمالها ومنها رفع كفاءة المؤسسات العاملة في القطاع النفطي والتعديني والاهتمام بالبناء المؤسسي والتدريب ومواصلة برنامج الإصلاحات في هذا القطاع.

اللقاء التشاوري السنوي لوحدات وزارة النفط والمعادن
اللقاء التشاوري السنوي لوحدات وزارة النفط والمعادن

وأوضح بن مبارك، أن القطاع النفطي والتعديني من القطاعات الأساسية التي تحظى بأولوية قصوى لدى الحكومة لتنمية الإيرادات والمسؤولية الملقاة على عاتق الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها في هذا الجانب.. مشيرًا إلى تأثر وضع الإيرادات العامة مع توقف تصدير النفط الخام جراء الهجمات الإرهابية لمليشيا الحوثي.

ووجه بمعالجة الاختلالات القائمة في القطاع النفطي والتعديني والتركيز على وضع خطط قطاعية قابلة للتنفيذ وفق مسارين سريع واستراتيجي.

وأشار وزير النفط والمعادن د. سعيد الشماسي، إلى المهام الملقاة على عاتق الوزارة لتحسين كفاءة الأداء في وحداتها للقيام بتنفيذ مهامها بفعالية أكبر وتفعيل الدور الرقابي على الشركات وتطبيق مبدأ الشفافية والحوكمة باستكمال الهيكل التنظيمي لها من خلال رفد هذه الوحدات بكوادر كفؤة وفاعلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى