إنجاز 95 % من مشروع مركز غسيل الكلى بمستشفى ابن خلدون

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> قام فريق من الهلال الأحمر القطري، برئاسة أحمد الشراجي، رئيس مكتب الهلال القطري باليمن والمدير الإقليمي، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية إلى مبنى مشروع مركز غسيل الكلى بمستشفى ابن خلدون العام، بمدينة الحوطة، للاطلاع علي سير العمل في مبنى المشروع الذي تجاوز إنجازه ما يقارب 95 %.


وتفقد فريق الهلال القطري مستوى الإنجاز لمشروع مبنى غسيل الكلى، حيث طاف بكافة أقسام مبنى مركز غسيل الكلى، بهدف الانتقال للمرحلة التالية من المشروع، من خلال توفير المعدات والتجهيزات الطبية.

مدير عام مكتب الصحة د. خالد جابر قال: "حلم إنشاء مركز غسيل الكلى، أصبح واقعًا اليوم بعد تعثر أكثر من عشر سنوات"، مشيرًا إلى أن فريق الهلال القطري، اطلع خلال الزيارة على التشطيبات النهائية للمركز، والنظر في أي أمور فنية أو احتياجات أخرى.

وكشف جابر أن المركز بعد إنجازه سوف يسلم للسلطة المحلية على أن يبدأ التشغيل خلال أشهر، بعد وصول الأجهزة والمعدات الخاصة بالمركز والتأثيث.


الجدير بالذكر أن المشروع بدأ تنفيذه في يناير عام 2014م، بدعم من دولة قطر إلا أن أعمال المركز توقفت أثناء الحرب التي شهدتها البلاد بعد إنجاز 70 % من أعمال البناء، ليعود الهلال القطري خلال العام الماضي، باستئناف العمل.

وتبلغ تكلفة المشروع 4,320,000 دولار أمريكي، يشمل كمرحلة أولى إنشاء 12 وحدة غسيل كلى، لتصل إلى 24 وحدة غسيل في مرحلته الثانية، بمساحة إجمالية مقدارها 2100 متر مربع.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى