​الطلاب المبتعثون بمصر يصعدون احتجاجاتهم

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
​نفذ الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في جمهورية مصر العربية أمس وقفة احتجاجية داخل مبنى الملحقية الثقافية في القاهرة، بخطوة تصعيدية للمطالبة بانتظام صرف مستحقاتهم، وكذا صرف مستحقاتهم المتأخرة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي لم تصلهم منذ أكثر من عام ونصف العام.

وطالب الطلاب المبتعثون بمصر الوزارة بتبني آلية منتظمة لصرف مستحقاتهم وصرف الرسوم الدراسية المتأخرة للعام الجامعي2023/ 2024 وصرف تذاكر السفر للطلاب الخريجين وأسرهم، وكذا صرف علاوة بدل كتب التي لم تصرف منذ العام 2015 وإيجاد الحلول الشاملة لكافة المشاكل والصعوبات التي يواجهها الطلاب المبتعثون في الخارج.

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية البيان التالي: استمرارًا للخطوات التصعيدية والوقفات الاحتجاجية للطلاب الموفدين في الخارج..

نجدد دعوتنا للقيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي ولقيادة الحكومة ممثلة بدولة رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ووزير المالية، بسرعة الحل الشامل والجدي لمشاكل الطلبة اليمنيين الموفدين للخارج وبصورة عاجلة والمتمثلة بما يلي:

1 - الحل الشامل لكافة القضايا العالقة لدى الحكومة التي تخص الإيفاد.  
2 - صرف الأرباع المتأخرة منذ أكثر من عام ونصف، والانتظام في صرفها، وتبني آلية فعالة لردم الفجوة التي سببها التأخير في عدم انتظام صرفها.
3 - صرف بدل الكتب وبدل الطباعة وتذاكر الخريجين.
4 - التعجيل بصرف الرسوم المتأخرة للعام الدراسي 2024 والتي تلقي بظلالها على الطلاب وتشكل عليهم ضغطًا من الجامعات المصرية.
ويؤكد الطلاب استمرارهم في التصعيد حتى تحقيق كل مطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى