رئيس الوزراء يشدد على فحص سلامة الوقود وتوفيره بأسعار مناسبة

> عدن «الأيام» خاص:

> شدد رئيس الوزراء د. أحمد بن مبارك، على المهام الملقاة على عاتق لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء، فيما يخص فحص سلامة الوقود وانتهاج التخطيط طويل الأمد لتوفير الوقود وبأسعار مناسبة وتنافسية.

جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، الاجتماع الأول للجنة.

استعرض الاجتماع آليات إنجاز اللجنة لمهامها وفق قرار تشكيلها، والدور المطلوب من الوزارات والجهات ذات العلاقة لتسهيل عملها، بما يحقق مبدأ الشفافية وكفاءة الإجراءات، وتجاوز أي إشكالات سابقة في جانب تزويد محطات توليد الكهرباء بالوقود.

وأكد رئيس الوزراء، دعم الحكومة للجنة ومساندتها في إنجاز مهامها والالتزام بأقصى معايير درجات الشفافية والمساءلة في كل إجراءات المناقصات، وفقًا لقرار تشكيلها، موجهًا الوزارات والجهات ذات العلاقة بالتعاون مع اللجنة لتسهيل مهامها وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص في إطار المسؤولية التكاملية في هذا الظرف الاستثنائي.

وكشف بن مبارك، عن مضي الحكومة في إجراءات تشكيل اللجنة العليا للمناقصات وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، لافتًا إلى أن قياس مدى جدية الحكومة لدى الرأي العام هو الالتزام بالمسار القانوني خاصة في المناقصات.

بدورهم عبر رئيس وأعضاء اللجنة، عن شكرهم للثقة التي أوليت لهم لتحمل هذه المسؤولية الجسيمة، متعهدين بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بالتزام الشفافية في كل إجراءات المناقصات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى