اليوم انطلاق مباريات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> تُفتتح صباح اليوم الخميس ، مباريات بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للعبة كرة اليد في العاصمة عدن ، والتي تستضيف منافساتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة في العاصمة عدن، وينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ودعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب في وزارة الشباب والرياضة وتحت إشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

وتقام منافسات هذه البطولة التي تأتي ضمن خطة نشاط الاتحاد العام للعبة للعام الحالي ، بمشاركة أندية الدرجة الأولى : الشعلة والجلاء من عدن ، الصقر من تعز ، التضامن والوحدة من ساحل حضرموت ، إتحاد إب ، شباب رخمة من ذمار ، شباب القطن ، شباب الجيل من الحديدة ، والشرارة من محافظة لحج ، بالإضافة إلى مشاركة فريقي حسان ووحدة تريم ، وهما الفريقان الصاعدان مؤخراً إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

وتنطلق المنافسات صباح اليوم الخميس من خلال إقامة 6 لقاءات .. ثلاثة صباحية ومثلها في الفترة المسائية ، حيث تفتتح المنافسات في الساعة الثامنة صباحاً ، بلقاء أول يجمع فريقي شباب رخمة والشرارة لحج ، يعقبه مباشرة لقاء الصقر التعزي والجلاء العدني في المباراة الثانية .. فيما يلتقي في المباراة الثالثة فريقا الشعلة من عدن وحسان أبين.

وستستكمل مباريات الجولة الأولى بثلاثة لقاءات في الفترة المسائية ، حيث يقام اللقاء الرابع بين فريقي ناديي إتحاد إب وشباب الجيل .. سيعقبه اللقاء الخامس الذي سيكون بين فريقي ناديي وحدة تريم وتضامن حضرموت .. على أن تُختتم مباريات هذه الجولة الأولى بلقاء سادس سيكون بين فريقي ناديي وحدة المكلا وشباب القطن.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد عقدت مساء أمس الأربعاء اجتماعا فنيا مع مندوبي الاندية المشاركة بحضور نائب رئيس الاتحاد العام صائب سلام ، وحمزة صالح الأمين العام للإتحاد، تم من خلاله مناقشة الجوانب الفنية المتعلقة بسير مباريات البطولة بما فيها اللوائح والقوانين المنظمة والتي من شأنها ضمان سير طبيعي للمنافسات.

كما جرى في ختام الإجتماع إجراء القرعة وتقسيم المشاركين على مجموعتين والتي جاءت نتائجها على النحو التالي : * المجموعة الأولى : الشعلة عدن ، تضامن حضرموت ، وحدة تريم ، حسان أبين ، شرارة لحج ، شباب رخمة. *المجموعة الثانية : الصقر التعزي ، شباب القطن ، وحدة المكلا ، الجلاء العدني ، شباب الجيل ، واتحاد إب.

وستقام مباريات كل مجموعة ، بنظام الدوري (الكل مع الكل) حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي والتي حددت طريقة مبارياته بنظام الكل مع الكل .. والأكثر حصداً للنقاط سيتوج بطلاً للدوري.

وتجدر الإشارة إلى أن منافسات البطولة الماضية التي أقيمت على صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية بالعاصمة عدن ، كانت قد توجت الشعلة العدني بطلا في ختام منافسات البطولة بعدما تخطى منافسه صقر تعز في المباراة النهائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى