التنافس سيكون شديدا وحظوظ كل الفرق المتأهلة متساوية في التجمع

> حاورهم / عوض بافطيم

> تنطلق في يوم الجمعة القادمة فعاليات ومباريات الدور الأخير ، من بطولة الدوري العام للكرة الطائرة ، والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ، ودعم صندوق النشء والشباب في الوزارة ، حيث ستشارك في هذا النهائي الفرق التي تأهلت من خمسة تجمعات وهي : تضامن شبوة ، شعب حضرموت ، وحدة الحامي ، خيبل المهرة ، سيئون ، شباب القطن ، وحدة تريم ، الشعلة ، الميناء ، أهلي عدن ، وحسان أبين.

- "الأيام" حاورت مدربي الفرق المتأهلة إلى الدور الأخير من البطولة حول مستوى التنافس وأي من الفرق يتوقعون أن تظفر بالبطولة فكانت هذه ردودهم :

* الكابتن مجاهد الريح مدرب شباب القطن :

- أتوقع قوة في التنافس بين كل الفرق في هذ التجمع ، وذلك لأن أغلب فرق أندية الدور النهائي استقدمت محترفين مما سيساعد على قوة البطولة، علماً أن كل الاندية تملك حظوظاً متساوية للفوز ببطولة الدوري.

* الكابتن كرامة علي صبيح مدرب وحدة تريم :  
كرامة علي صبيح
كرامة علي صبيح


- أتوقع أن تكون المنافسة في تجمع نهائي الدرجة الأولى في العاصمة عدن والذي ستقام مبارياته خلال الفترة من 1 - 10 مارس الجاري 2024م قوية بين الأندية المتأهلة للتجمع ، والتي استغرقت فترة طويلة في الاعداد البدني والاستعداد تقريباً 7 إلى 8 أشهر ، وهذا ساعد بدرجة كبيرة على أن تكون المنافسة منافسة حقيقية بين الاندية المشاركة في التجمع التصنيفي في العاصمة عدن .. وحقيقة توجد علاقة طردية بين استمرار اللاعبين في التمارين وفترة الاعداد التي كانت مناسبة لوجود هذه العلاقة الطردية والتي من ضمنها يسعى اللاعب والنادي والاتحاد العام إلى خلقها .. وأتمنى أن نرى مستوى حقيقياً لدوري الأضواء اليمني للعبة الكرة الطائرة .. وأعتقد أن المرشح الأبرز للوصول إلى الكأس سيكون هو من اجتهد في إعداد فريقه بشكل مميز وفريد وحرص الجميع من : إدارة ولاعبين ومدربين على الوصول للأهداف المعدة مسبقاً ضمن برنامج كل مدرب وجهازه الفني كما أتمنى من الجميع مساعدة الاتحاد العام للوصول لهذا الرتم العالي من الاداء ووفق الله الجميع لما فيه خير وصلاح مستوى رياضتنا.

* الكابتن د . رضوان سعيد مدرب الميناء :  
رضوان سعيد
رضوان سعيد


- سيكون التنافس في هذا الدور تنافسا قويا والفريق الاكثر والاقوى صبرا وتحملا سيتوج باللقب ، مع أنني أرى أن الاعتماد الأكبر على المحترفين واضح جدا، بينما أبناء البلد بعيدين عن المستوى الجيد للعبة ، عدا الميناء المعتمد حتى الآن على شباب ناديه و شباب اليمن.

* الكابتن عمر فريد مثنى مدرب شعب حضرموت :

- أعتقد معظم الأندية تمتلك القدرة على المنافسة ، وأتوقع أن البطولة ستكون قوية جداً بوجود المحترفين الأجانب والمرشح الأبرز للفوز بالبطولة هو خيبل المهرة.

* الكابتن بلعيد كرامة مدرب سيئون :

- أكيد البطولة ستكون قوية من الناحية الفنية، ومعظم الفرق مستوياتها متقاربة، والفريق الذي لديه مجموعة من اللاعبين الجاهزين فنيا وبدنيا يستطيع مواصلة التفوق في المباريات .. والكل يتمنى اعتلاء منصة التتويج ونحن ممن يريد تحقيق ذلك إن شاء الله ، ولكن لن تكون المهمة سهلة.

* الكابتن منير منصر مدرب الشعلة :   
منير منصر
منير منصر


- التنافس سيكون قوياً ، وبالذات بين الفرق التي تعاقدت مع محترفين لأن وجود المحترفين سيعطي قوة ومتعة وإثارة ، وأعتقد هم من سيلفت أنظار الجميع .. ومن سيكون قد جلب (محترفين على أفضل وأعلى مستوى) هو من سيحرز البطولة بغض النظر عن الإمكانيات الفنية للاعبينا المحليين مع الآسف .. لهذا كنت أدعو إلى الاكتفاء بلاعب محترف واحد فقط ، حتى لا يفقد شبابنا فرصة اللعب والظهور والمنافسة وخوض مثل هذه البطولات خاصة وأنها قليلة بل بالفعل نادرة، وكما قلت أن المحترفين سيعطون قوة للدوري ، ولكن بالمقابل سيُهضم الكثير من لاعبينا لأن وجود المحترفين سلاح ذو حدين، على العموم هي تجربة سوف تكون على المحك ، لذا يجب على المسئولين بعدها استخلاص نتائجها لنرى ما هو الأنسب والأصلح لرياضتنا ولاعبينا ومنتخباتنا.

* الكابتن فيدل فرج – مدرب حسان أبين :  
فيدل فرج
فيدل فرج


- أتوقع مستوى راقياً للبطولة ، لأن كل الفرق دعمت صفوفها بلاعبين أجانب ، والبطولة فنيا ستكون قوية ، وسيكون التنظيم راقياً لذا أتوقع أن البطولة ستكون بين الميناء وسيئون.

* الكابتن أمجد كوكني مدرب أهلي عدن : 

- المنافسة في التجمع ستكون قوية بين أندية حضرموت وخيبل المهري ، وأتوقع أن يكون التنافس الحقيقي بين ناديي خيبل وسيئون ، إلا إذا كان نادي الميناء أو نادي الشعلة عززا فريقيهما بلاعبين إثنين محترفين أجنبيين ، أو شباب القطن إذا أحضر المحترف الآخر.

* الكابتن رامي الدبعي مدرب تضامن شبوة :  
أمجد كوكني
أمجد كوكني


- بإذن الله تعالى سوف يكون أفضل دوري في الجمهورية لأن المستويات ستكون في هذا الدوري قوية جداً .. وإن شاء الله تعالى ما يخرب الدوري بسبب التحكيم السيئ أوالجماهير المشاغبة والمتعصبة لأنديتهم إذا خسر فريقهم يعملوا مشاكل في الصالة ، وبدل ما تكون خسارة إيجابية للنادي تصبح خسارة فنية لهذا أرجو كل الأندية تتقبل طاقم التحكيم ، وترضى بالواقع ، وتتحمل طاقم التحكيم الذين لم يطوروا من قدراتهم ، وأيضاً لم يعطوا فرصة للشباب بأن يحكموا ويتطوروا، عموماً الله يعدي هذا الدوري على خير لأن أكثر الأندية خسرت مبالغ مالية كبيرة وكل ناد يريد أن يفوز بالبطولة وطبعاً لا توجد توقعات في هذه البطولة ، لأن مستويات الفرق قوية جدا وكل ناد مدعم بإثنين لاعبين محترفين من الخارج على الأقل باستثناء فرق نادي تضامن شبوة وحسان أبين ووحدة الحامي، علماً أن تضامن شبوة استعان بلاعبين محترفين من داخل البلاد بحكم امكانيات النادي الشحيحة .. وفي الاخير الشكر لك على المتابعة والاهتمام بلعبة الكرة الطائرة أخي الأستاذ عوض بافطيم ، وأتمنى من الجماهير أن تتقبل الفوز والخسارة بروح رياضية وأن يستفيد لاعبونا من المحترفين ويطوروا من أنفسهم.
رامي الدبعي
رامي الدبعي

* الكابتن هشام باعامر مدرب وحدة الحامي :

- التنافس سيكون قوياً ومثيراً لكون الأندية الواصلة إلى هذا الدور استعدت جيدا .. فيما معظمها استعان بلاعبين محترفين وخاصة من الخارج ، وبالطبع ينقص فريقنا اللاعبين المحترفين من الخارج لظروف نادينا المالية الصعبة ، وبالرغم من مشاركتنا بلاعبين من أبناء النادي ، إلا أننا لن نكون لقمة سائغة لأي فريق ، خاصة وأن مشاركتنا ليست للسياحة ، بل للمنافسة والفوز باللقب إن شاء الله، حيث سندخل البطولة بقوة، ونعمل على تشريف ساحل حضرموت ونادينا .. وغاية أمنيتي أن يكون أحد أندية حضرموت بطلاً للبطولة ، ولا يهمنا من يكون .. المهم أن يكون رافعاً لراية حضرموت في هذا المحفل وعلى مستوى الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى