الطيران المدني يسعى لتنفيذ مشروع يحد من مخاطر الكوارث

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، اليوم السبت، في العاصمة عدن، مع رئيس الفريق الوطني للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري د. ياسر باعزب، مستوى تنفيذ مشروع تعزيز التدابير الوقائية لبناء قدرة المجتمع على الصمود في اليمن، الذي تنفذه الأكاديمية التابعة لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث "UNDRR"، بتمويل من حكومة اليابان.

واستمع الكابتن بن نهيد من باعزب، إلى شرح مفصل عن المشروع وأهدافه، وخطوات تنفيذه وبما يسهم في تعزيز التدابير الوقائية لبناء قدرة المجتمع على الصمود، وإيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث.

كما تطرق، إلى جهود هيئة الطيران في مجال الإنذار المبكر، والحد من مخاطر الكوارث وفق عمل مؤسسي منظم، مشيدًا بمشروع تعزيز التدابير الوقائية والعمل على إنشاء استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث، بما يؤسس لعمل منظم يقلل من الأضرار والخسائر الناجمة عن الكوارث.

من جانبه لفت باعزب، إلى سعي المشروع لتعزيز البناء المؤسسي لإدارة مخاطر الكوارث في جميع القطاعات على المستويين الوطني والمحلي، وتنسيق الجهود الرسمية وغير الرسمية، بمشاركة كافة أصحاب المصلحة، منوهًا بالتفاعل الإيجابي لهيئة الطيران مع تنفيذ المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى